رئيس التحرير أحمد متولي
 أخر موعد للأضحية.. هل يجوز ذبح الأضحية رابع يوم العيد؟

أخر موعد للأضحية.. هل يجوز ذبح الأضحية رابع يوم العيد؟

يحرص جميع المضحيين على معرفة أخر موعد للأضحية حتى لن يتعدوا ذلك الموعد فتصبح غير جائزة، ليبدأ العديد منهم في التساءل بشأن أخر يوم للذبح في عيد الأضحى المبارك.

يهرول العديد من المسلمين مسارعين في نحر الأضاحي عقب الانتهاء من صلاة العيد، إلا أنه هناك بعد التدخلات التي وارد أن تطرأ بشكل مفاجىء لتؤجل النحر.

متى أخر يوم للذبح في عيد الأضحى؟

يسعى جميع المسلمين إلى معرفة الإجابة عن سؤال متى أخر يوم للذبح في عيد الأضحى، حيث لا يقتصر وقت ذبح على الفترة التي تلي صلاة عيد الأضحى وحسب كما يظن البعض.

فقد يستمر وقت ذبح الأضاحي في العيد من بعد طلوع شمس اليوم العاشر من ذي الحجة أي أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى غروب شمس اليوم الثالث من أيام التشريق.


هل يجوز ذبح الأضحية رابع يوم العيد؟

تساءل العديد من المسلمين، هل يجوز ذبح الأضحية رابع يوم العيد، أي آخر أيام عيد الأضحى، حتى يتمكنوا من النحر أو المبادرة به قبل حلول اليوم الرابع.

وبعتبر أخر موعد لذبح الأضحية في العيد الكبير هو اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يمكنك المسارعة في النحر بالأيام الأربعة وهي يوم العيد وثلاثة أيام بعده.

الجدير بالذكر، أن يجوز للمضحي ذبح الأضحية في رابع أيام العيد باعتباره اليوم الأخيرة من أيام التشريق، وبذلك يكون أخر موعد للنحر هو غروب شمس آخر أيام العيد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.