رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار المواصلات في الإسكندرية بعد الزيادة الجديدة يوليو 2022

أسعار المواصلات في الإسكندرية بعد الزيادة الجديدة يوليو 2022

شهدت أسعار المواصلات في محافظة الإسكندرية ارتفاعا بعد زيادة أسعار الوقود ما بين 50 إلى 100 قرش الذي أقرته الحكومة 13 يوليو 2022.

وأصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قرارا إلى المحافظات برفع أسعار المواصلات بنسبة ما بين 5 % إلى 7 %، والتشديد على مراقبة المواقف حتى لا يتم رفع تعريفة المواصلات عن الرقم الذي تحدده كل محافظة.

أسعار المواصلات في اسكندرية يوليو 2022

محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قال إن الأسعار الجديدة التي ستقرها المحافظة على المواصلات لن تخرج عن الإطار الذي حددته وزارة التنمية المحلية من 5 % إلى 7 %.

اللواء الشريف أكد أيضا في تصريحات صحفية إنه سيتم تشديد الرقابة على السائقين في محافظة الإسكندرية للإلتزاو بالتعريفة التي تحددها المحافظة، مع تعليق شارة على وسيلة المواصلات تحدد قيمة ما سيدفعه المواطن نظير وصوله إلى المكان الذي يريد، وذلك لضمان الشفافية وعدم رفع الأجرة من تلقاء نفس السائق.

ويحدد قانون المرور الجديد عقوبة زيادة الأجرة عن السعر المحدد من قبل المحافظة بغرامة مالية من 300 إلى 1500 جنيه في حال رفع الأجرة أو زيادة عدد الركاب.

أما إذا أردت معرفة سعر المواصلات في الإسكندرية فقم بإضافة 5 % أو 7 % على أجرة المواصلة السابق وسيتضح لك سعر المواصلة التي تريد.

فمثلا أجرة محافظة الإسكندرية إلى كفر الشيخ كانت 24،75 جنيه وبعد الزيادة أصبحت 26،50 جنيه.

 

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة