رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الأضحى 2022 الفترة الصباحية والمسائية بجميع المحافظات

مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الأضحى 2022 الفترة الصباحية والمسائية بجميع المحافظات

بعد انتهاء الإجازة تعود الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى وتستأنف مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الأضحى 2022 الفترة الصباحية والمسائية بجميع المحافظات على الوضع الذي كانت عليه قبل ذلك.

ويبدأ المواطنون في التوافد إلى الفروع المختلفة لإجراء تعاملاتهم واستخراج أوراقهم وفق مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الأضحى الصباحية والمسائية بجميع المكاتب في القاهرة، الإٍسكندرية، الجيزة وغيرها من المحافظات.

مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الأضحى

وننشر لكل المواطنين مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الأضحى 2022، والتي تبدأ عملها من يوم السبت 16 يوليو الجاري وتستمر طوال أيام الأسبوع، فيما عدا مواعيد الإجازات الأسبوعية والعطلات الرسمية التي تصدر بها قرارات من رئاسة مجلس الوزراء.

وحددت مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الأضحى المبارك 2022، مقسمة إياها على فترتين صباحية ومسائية.

مواعيد عمل السجل المدني بعد العيد 2022

وفيما يتعلق بـ مواعيد عمل السجل المدني بعد العيد 2022 الصباحية فهي تبدأ من الساعة 8 صباحًا وتستمر حتى 2:30 ظهرًا، أما المواعيد المسائية فتبدأ من الساعة 3:30 عصرًا إلى 9 مساءً.

هل السجل المدني يعمل يوم السبت؟

ولأن الكثير من الجهات الحكومية تحصل على إجازة أسبوعية في هذا اليوم، هل السجل المدني يعمل يوم السبت؟ أم أنه يعد يوم عطلة ولا يمكن إنهاء الأعمال فيه؟

بعض المكاتب تعمل طوال أيام الأسبوع وتحصل على عطلة يومي الجمعة والسبت، والبعض الآخر تكون إجازته الأسبوعية يومي الخميس والجمعة، وبالتالي فتحديد ذلك يتوقف على المكتب الذي تتعامل معه و مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الأضحى وطوال العام.

مواعيد عمل السجل المدني

وبإمكان المواطنون إنهاء كافة الإجراءات واستخراج المستندات المختلفة من شهادات ميلاد، وفاة، قسيمة زواج، قيد عائلي، وغيرها من الأوراق دون الالتزام بـ مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الأضحى، وذلك عن طريق إجرائها إلكترونيًا.

وتسمح وزارة الداخلية بتسجيل طلبات استخراج مستندات إثبات الشخصية إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بذلك على الإنترنت، وذلك في حال توافر بيانات الوثيقة في قاعة البيانات التي تم تسجيلها على جهاز الحاسب الآلي، وسداد الرسوم المطلوبة دون انتظار مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الأضحى.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية