رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان علم النفس اليوم الأحد 17 يوليو 2022

أخبار امتحان علم النفس اليوم الأحد 17 يوليو 2022

يؤدي طلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة امتحان مادة علم النفس والإجتماع،حيث يتسائل الكثيرين حول أخبار امتحان علم النفس اليوم الأحد.

ويؤدي عدد 268 ألف و897 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والإجتماع وهي من المواد الأساسية بالشعبة الأدبية، حيث يصل عدد درجات المادة إلى 60 درجة.

أخبار امتحان مادة علم النفس 2022

ودخل طلاب الشعبة الأدبية لأداء امتحان علم النفس وسط إجراءات احترازية بسبب الموجة السادسة من فيرس كورونا حفاظا على صحة الطلاب والمراقبين وحتى لا يحدث ضررا على أي منهم وتسير الامتحانات بشكل سليم.

كما حرص المراقبون على دخول الطلاب إلى اللجان بدون هواتفهم النقالة وذلك حتى لا تحدث أي عملية لتسريب الامتحانات من قبل بعض الطلاب.

وشددت الدولة في عقوبة الغش حيث تصل الغرمة إلى 200 ألف جنيه والسجن لمدة 7 سنوات بحسب الجريمة التي حدثت في عملية الغش ومدى الضرر الواقع على الطلاب.

وتحرص وزارة التعليم على منع الغش يشتى طرقه حتى يحصل كل طالب على حقه، ولا يتضرر أي طالب بسبب التساهل في عملية الغش، إذ أن الغش من الممكن أن يفسد العملية التعليمية برمتها بداية من عدد الدرجات نهاية باختلاف التنسيق، وهو الأمر الذي تمنعه الوزارة.

وتصل مدةامتحان مادة علم النفس إلى 3 ساعات تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وتنتهي عند الساعة الثانية عشر ظهرا.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة