رئيس التحرير أحمد متولي
 براءة مرتضى منصور.. هل ألغت المحكمة قرار حبس رئيس الزمالك بواقعة سب الخطيب

براءة مرتضى منصور.. هل ألغت المحكمة قرار حبس رئيس الزمالك بواقعة سب الخطيب

أصدرت محكمة مستأنف الاقتصادية حكما يقضي ببراءة المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بتهمة سب الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

محكمة القاهرة الاقتصادية كانت قد أصدرت في أبريل الماضي حكما يقضي بحبس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة سنتين بتهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي.

وتقدم محامو مرتضى منصور باستئناف إلى محكمة مستأنف الاقتصادية للطعن على الحكم الصادر ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، حيث ألغت محكمة مستأنف الاقتصادية حكم السجن واكتفت بغرامة مالية قدرها 10 الآف جنيه مصري.

حبس مرتضى منصور

الحكم السابق الذي أصدرته المحكمة ضد رئيس الزمالك كان سيقضي بحبسه إذا تم تأييده من محكمة مستأنف الاقتصادية، حيث قالت المحكمة في حيثيات حكمها بالسجن وقتها أن مرتضى منصور قام بسب وقذف الخطيب ومجلس إدارة الأهلي متهما الخطيب بما فعله بأنه كيد نسا.

المحكمة قالت أيضا أن الوقائع التي فعلها رئيس الزمالك بسب الخطيب ومجلس إدارة الأهلي بوقائع لو ثبتت لأوجبت معاقبتهم قانونا، ولهذا أصدرت المحكمة وقتها حكما بالحبس، إلا أن الحكم تم إلغاؤه والإكتفاء بالغرامة.

الواقعة تعود لعام 2019 بعدما نشر المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مقطعي فيديو على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يسب فيها محمود الخطيب رئيس النادي والأهلي وأعضاء مجلس إدارة النادي الكابتن عامري فاروق وزير الرياضة الأسبق، وخالد الشربتلي وخالد مرتجي وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة