رئيس التحرير أحمد متولي
 عفوا لم يتم البت فى الطلب من المدارس التى تقدمت لها.. ماذا أفعل مع هذه الرسالة؟

عفوا لم يتم البت فى الطلب من المدارس التى تقدمت لها.. ماذا أفعل مع هذه الرسالة؟

تصل أولياء الأمور أثناء التقديم لأبنائهم الطلاب في مرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الإبتدائية رسالة مفادها أنه لم يتم البت في الطلب من المدارس التي تقدمت لها، فماذا تعني هذه الكلمة.

لم يتم البت فى الطلب من المدارس التى تقدمت لها

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق عن فتح باب التقدم لمرحلة رياض الأطفال وحددت لذلك شروطا يجب توافرها حتى يتم قبول الطالب في هذه المرحلة التعليمية.

ويمكن للطلاب بدء هذه المرحلة التعليمية في حضانات خاصة إلا أن بعض أولياء الأمور يفضلون التقديم لمرحلة رياض الأطفال في المدارس الحكومية سواءا التجريبية أو اللغات حيث يتأهل الطالب للمرحلة الإبتدائية بشكل مباشر دون وجود فجوة أو تغير في شكل التعليم بالنسبة للطفل وهو في مقتبل حياته.

وزارة التربية والتعليم حددت رابط لكل محافظة يمكن من خلالها التقديم لمرحلة رياض الأطفال وتحديد نوع المدرسة والإدارة التعليمية التابعلها الطالب.

وبعد التقديم تقوم كل مدرسة بمراجعة أعداد الطلاب المتقدمين لها، حيث تكون الأولوية بالتوزيع الجغرافي للطلاب، ثم يغلق بعدها التقديم لمرحلة رياض الأطفال في هذه المدرسة ليبدأ بعدها ولي الأمر في البحث عن مدرسة أخرى أقرب إلى محل سكنه.

ما معنى لم يتم البت فى الطلب من المدارس التى تقدمت لها؟

ومعنى لم يتم البت في الطلب من المدارس التي تقدمت لها سواء وصلتك الرسالة أثناء التقديم في مرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الإبتدائية أو حتى التحويل من مدرسة إلى أخرى أن المدرسة ما زالت تبحث عن أعداد الطلاب المتقدمين لديها ومدى إمكانية قبولها لطلاب أخرين.

كما تعني هذه الرسالة أنه سيتم الرد عليك خلال فترة وجيزة حول إمكانية قبول الطالب من عدمه، كل ما عليك هو الانتظار حتى يصلك رسالة التأكيد من المدرسة التي تقدمت إليها.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة