رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف امتحان القدرات 2022 وطريقة السداد

مصاريف امتحان القدرات 2022 وطريقة السداد

مع نهاية امتحانات الصف الثالث الثانوي يتجه كثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة لبعض التي يجب أن يجتاز القبول فيها النجاح في امتحان، لذا ننشر لكم في السطور التالية مصاريف امتحان القدرات 2022 وطريقة سدادها.

امتحان القدرات 2022

ويوجد عدد من الكليات التي يحتاج الطلاب اجتياز امتحان القدرات من أجل القبول فيها، والتي يتم عقدها بعد امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

والكليات التي يجب اجتياز امتحان القدرات فيها هي:

الإعلام - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية جامعة (حلوان - دمياط – بنها – بني سويف) - التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان - التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان - الفنية جامعة المنيا - التربية الرياضية - التربية الفنية والتربية الموسيقية بكليات التربية النوعية وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها (ميت غمر – منية النصر) - التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس) - التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية - التمريض والمعاهد الفنية للتمريض - السياحة والفنادق.

مصاريف امتحان القدرات

ويبدأ الطلبة والطالبات التسجيل في موقع اختبار القدرات بعد 72 ساعة من انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

ونخبركم عن مصاريف امتحان القدرات 2022 وطريقة السداد في السطور التالية لجميع الطلبة والطالبات.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات رسوم قيمتها 450 جنيه مصري لتكون مبلغ مصاريف امتحان القدرات 2022.

ولم يتم تحديد طريقة سداد مصاريف امتحان القدرات 2022 بعد من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وكان السداد في العام الماضي يدويا من خلال الذهاب إلى الكلية وتسديد مصاريف امتحان القدرات، أو إلكترونيا من خلال دفع من خلال منافذ عدة.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم