رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 والرسوم لبدء تقديم الطلبات على الرابط الإلكتروني

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 والرسوم لبدء تقديم الطلبات على الرابط الإلكتروني

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد تظلمات الثانوية العامة 2022 وبدء تقديم الطلبات إلكترونيًا على الموقع الرسمي للوزارة.

وننشر لطلاب الصف الثالث الثانوي موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 الرسمي وبداية إجراء التظلم على نتيجة تالتة ثانوي عام بعد اعتمادها وإعلانها رسميًا في الساعات المقبلة.

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 سيبدأ خلال 48 ساعة من إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي، ويستمر تقديم التظلمات لمدة 10 أيام متتالية.

وأضاف الوزير أن تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة 2022، وتحديد المواد المتظلم عليها، ومواعيد الاطلاع تتم إلكترونيًا.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022

وفيما يتعلق بـ رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 فقد حددتها الوزارة بأن الطالب يسدد 300 جنيه للاطلاع على كل مادة متظلم من نتيجتها لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا عن طريق منافذ التحصيل المعتمدة لديها.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022

وأوضحت الوزارة أن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022، سيتم إخطار الطالب بها، في حال تعديل الدرجات، واسترداد الرسوم إلكترونيًا، حيث يتم جمع الدرجات وفقًا لتوزيعها على نموذج ورقة الإجابة، على أن يقوم الطالب بتدوين ملاحظاته في المكان المخصص لذلك في نموذج الملاحظات.

وبعد قبول الطالب المتقدم بطلب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022، عليه التوجه بمفرده إلى مقر التقدير المركزي أو برفقة ولي أمره، ولكن يمنع اصطحاب مدرس المادة معه، وعليه أن يلتزم بـ موعد تظلمات الثانوية العامة 2022 الذي سيتم إخطاره به لاحقًا، وإلا لن يكون له الحق في تقديم الطلب مرة أخرى.

الأوراق المطلوبة في تظلمات الثانوية العامة 2022

وأما عن الأوراق المطلوبة في تظلمات الثانوية العامة 2022 فهي:

  • صورة ضوئية واضحة لبطاقة الرقم القومي للطالب.
  • صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.

ويقوم الطالب المتقدم بـ تظلمات الثانوية العامة 2022 بالاطلاع على صورة البابل شيت ونموذج الإجابة، ومراجعة تظليل إجاباته، ثم كتابة ملاحظاته والتوقيع عليها بيده.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية