رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو نظام الدور الثانى في الثانوية العامة؟

ما هو نظام الدور الثانى في الثانوية العامة؟

ما هو نظام الدور الثانى في الثانوية العامة، من الأسئلة التي يتداولها الطلاب بعد ظهور النتيجة ووضوح الرؤية بالنسبة لدرجات الطالب التي حصل عليها في المواد الدراسية المختلفة.

يشغل نظام الدور الثاني للامتحانات تفكير طلبة وطالبات الثانوية العامة، بعد ظهور النتيجة ومعرفة المواد التي رسب بها ولن يتمكن من الوصول إلى درجة النجاح.

الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

ما هو نظام الدور الثانى في الثانوية العامة؟

يدخل طالب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني بالمواد التي رسب بها إذا كانت أقل من 3 مواد دراسية، ولكن إذا تعدت ذلك على الطالب الانتظار إلى العام التالي لامتحان المواد التي رسب بها.

وإذا استطاع الطالب النجاح في المواد التي رسب بها ستكون الدرجة التي تم الحصول عليها 50% فقط لا غير من الدرجة الكلية لكل مادة خاضها الطالب.

ماذا يحدث إذا رسب الطالب في الدور الثاني؟

من الممكن أن يتعرض الطالب إلى رسوبه في الامتحانات التي يخوضها، ليبق سؤال ماذا يحدث إذا رسب الطالب في الدور الثاني مسيطرًا على الطالب وكذلك أولياء الأمور.

أما في حالة رسوب الطالب في امتحانات الثانوية العامة بالدور الثاني يعيد العام الدراسي المقبل بنفس المواد التي رسب بها ولن يتمكن من إجتيازها في امتحانات الدور الثاني.

تعد امتحانات الدور الثاني فرصة أمام طلاب الثانوية العامة، بحيث يستطيع الطالب تعويض الدرجات التي اهدرها والمرور من تلك المرحلة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.