رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تظلمات الثانوية العامة 2022 الرسمي

موعد تظلمات الثانوية العامة 2022 الرسمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة على امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021-2022.

وتتيح الوزارة تقديم التظلمات إلكترونيا عبر بوابة مركز المعلومات التابعة لها، ويتم إبلاغ الطالب بموعد الاطلاع بنفس الطريقة.

موعد تقديم تظلم للثانوية العامة 2022

وكشف بيان للوزارة أن باب الطعون على النتيجة سيظل مفتوحا في الفترة من 8 وحتى 18 أغسطس الجاري.

ويقدم التظلم بعد دفع مبلغ 300 جنيه مصري عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك في البريد المصري أو فوري أو وقتي أو إيجي باي أو سداد أو ضامن أو أمان أو مصاري أو بيي أو ممكن أو طلقة أو موجة أو خالص موبايل أو أموال، وبعد الدفع يلزم على الطالب الدخول للموقع واختيار المادة أو المواد التي يريد التظلم بها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص به وكذلك الإطلاع على نتيجة التظلم اليدوي.

واستحدثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظاما جديدا للطعن على نتائج الثانوية العامة بداية من العام الدراسي الحالي تماشييا مع تغيير نظام التقييم والامتحانات.

وصارت أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة تصحح إلكترونيا دون تدخل بشري؛ لأن أوراق الإجابات تعبر عن اختيارات الطلاب في البابل شيت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التظلمات لم تعد مجدية كما السابق، حيث أن التصحيح يتم بصورة إلكترونية ونسبة الخطأ فيه شبه منعدمة.

ورغم هذا يسمح للطالب بالاطلاع على نسخة من ورقة الإجابة الخاصة به ونسخة من نموذج الإجابة الرسمي ويحق له تدوين ملاحظاته على التصحيح بعد الاطلاع على إجاباته ونموذج الإجابة.

وفي حال استحق الطالب درجات إضافية يتم زيادتها في شهادته ويسترد الأموال التي دفعها، كما أنه يمكن الطعن على نتيجة أي عدد من المواد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011