رئيس التحرير أحمد متولي
 ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين.. تفاصيل

ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين.. تفاصيل

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، عن ضحايا حادث الكنيسة اليوم، الذي تسبب في حالة من الحزن العارمة بين المواطنين.

ننشر عدد ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة التي تقع بمحافظة الجيزة، وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان.


ضحايا كنيسة الجيزة اليوم

اندلعت النيران في الصباح الباكر داخل كنيسة أبوسيفين، وذلك في تمام الساعة 9 صباحًا، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة.

تم الدفع بعدد 37 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وذلك لنقل 55 حالة إلى مستشفى إمبابة العام والعجوزة، لتقديم الخدمات الإسعافية والطبية لمصابي الحريق.

كما وجه وزير الصحة والسكان، برفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأكد عبد الغفار، أن إجمالي عدد الوفيات في حريق الكنيسة قد وصل إلى 41 شخص بسبب الدخان الكثيف الذي نتج عن الحريق والتدافع حينما كان المواطنون يحاولون الهروب إلا أنه شاء القدر وتنتهي حياتهم عند ذاك الحادث.

وعلى الجامب الآخر، يتلقى 12 مصابًا من حادث الكنيسة اليوم الرعاية الطبية اللازمة، منهم 5 من مستشفى العجوزة، و7 مصابين من مستشفى إمبابة العام، وغادر 2 من المصابين المستشفى بعدما استمدوا طاقتهم من جديد.

ولفت وزير الصحة والسكان، إلى أن هناك 4 من المصابمين حالتهم غير مستقرة على الإطلاق، حيث تم وضعهم تحت المراقبة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.