رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل الدراسة 2023.. رد وزارة التربية والتعليم على الأنباء المتداولة

تأجيل الدراسة 2023.. رد وزارة التربية والتعليم على الأنباء المتداولة

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الأنباء المتداولة بشأن تأجيل بدء الدراسة 2023 إلى الأول من أكتوبر المقبل بدلا عن الأسبوع الأخير من سبتمبر.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بالشأن التعليمي أنباء عن صدور قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، الدكتور رضا حجازي، بتأجيل الدراسة لإنهاء بعض الملفات المعلقة.

وادعى من رددوا تلك الأنباء أن القرار جاء بغرض النظر في بعض الأمور التي تتعلق بشكاوى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة والمناهج الجديدة للمراحل الابتدائية.

حقيقة تأجيل الدراسة 2023

ونقلت تقارير محلية عن مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفي المسؤولين بالوزارة صحة تلك الأنباء.

وقالت المصادر إن موعد بدء الدراسة كما هو في موعده المحدد بالخريطة الزمنية، مؤكدا أن الدراسة بالعام الجديد ستنطلق يوم 24 سبتمبر المقبل 2022، ولا يوجد أي تغيير في موعد بدء الدراسة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022-2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

وبحسب الخريطة يبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و96 يوم للفصل الدراسي الثاني.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011