رئيس التحرير أحمد متولي
 مد موعد إغلاق تنسيق المرحلة الثانية وآخر ميعاد لتسجيل الرغبات 2022-2023 رسميًا

مد موعد إغلاق تنسيق المرحلة الثانية وآخر ميعاد لتسجيل الرغبات 2022-2023 رسميًا

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد موعد إغلاق تنسيق المرحلة الثانية من التنسيق للثانوية العامة وآخر ميعاد لتسجيل الرغبات إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للتنسيق على الإنترنت.

وكانت الوزارة قد حددت اليوم الاثنين 22 أغسطس كآخر ميعاد لتسجيل رغبات الثانوية العامة، قبل أن تقرر مد موعد التسجيل وآخر ميعاد لغلق تنسيق المرحلة الثانية.

موعد إغلاق تنسيق المرحلة الثانية

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن آخر موعد إغلاق تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة تم مده لمدة 24 ساعة إضافية لتنسيق الكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية، لإتاحة الفرصة للطلاب الذين يرغبون في تعديل ترتيب رغباتهم، وحرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتقديم حتى الآن.

وأشارت الوزارة في بيانها الصادر صباح اليوم الاثنين أن آخر موعد لتنسيق المرحلة الثانية هو يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022 في تمام الساعة 7 مساءً، وبعدها سيتم غلق باب تسجيل الرغبات في هذه المرحلة من مراحل التنسيق الإلكترونية لطلبة وطالبات الثانوية العامة.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية

وأوضحت الوزارة أن تسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق 2022-2023 يكون من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، مشيرة إلى أنها أتاحت تسجيل الرغبات طوال فترة التنسيق من خلال معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة للقبول في  الجامعات بالكليات والمعاهد الحكومية 2022-2023 بلغ 235 ألف طالب وطالبة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية