رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2022-2023 والقبول في الكليات

موعد إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2022-2023 والقبول في الكليات

يترقب طلاب الثانوية العامة الذين تقدموا بطلبات الالتحاق بمختلف كلياتها، موعد إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2022-2023 ومعرفة مدى قبول أو رفض أوراقهم فيها.

واستمر تنسيق الجامعات الأهلية لمدة 8 أيام، بدأت الثلاثاء 23 أغسطس 2022، وذلك في 12 جامعة منبثقة من الجامعات الحكومية، وهي: الإسكندرية الأهلية، أسيوط الأهلية، المنيا الأهلية، المنصورة الأهلية، شرق بورسعيد الأهلية، بني سويف الأهلية، حلوان الأهلية، الإسماعيلية الجديدة الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، جنوب الوادي الأهلية، المنوفية الأهلية، بالإضافة إلى النيل الأهلية، والمصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية

موعد نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية عقب الانتهاء من أعمال التحليل الإحصائي وتوزيع الطلاب على الكليات التي تقدموا للالتحاق بها.

وتكون الأولوية في قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالجامعات الأهلية للحاصلين على الأعلى مجموع، وفقًا لتنسيق القبول في هذه الجامعات.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية

وبحسب مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإن موعد ظهور نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2023 سيكون بعد انتهاء مكتب التنسيق بتقسيم شرائح المتقدمين، متوقعًا أن يتم الإعلان عن النتائج يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022.

وحتى الآن لم يعلن مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد بشكل رسمي الموعد النهائي لإعلان نتيجة القبول في الجامعات الأهلية وتنسيق 2022.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي غلق باب تسجيل الرغبات للجامعات الأهلية الحكومية الجديدة وتنسيق القبول بها للعام الدراسي القادم 2022-2023 في تمام الساعة 7 مساء اليوم الثلاثاء 30 أغسطس.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية