رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتنسيق الجامعات الأهلية وغلق التسجيل الساعة كام وإمتى؟

آخر موعد لتنسيق الجامعات الأهلية وغلق التسجيل الساعة كام وإمتى؟

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد لتنسيق الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 وغلق التسجيل وكتابة الرغبات.

وبدأ موعد تنسيق الجامعات الأهلية 2022-2023 المنبثقة من الجامعات الحكومية يوم الثلاثاء 23 أغسطس الجاري، على موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي.

غلق تنسيق الجامعات الأهلية الساعة كام؟

وتساءل الطلاب عن موعد غلق تنسيق الجامعات الأهلية الساعة كام؟ والذي أعلنته الوزارة رسميًا قبل انتهاء الموعد المحدد له.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن انتهاء موعد تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات الأهلية سيكون في تمام الساعة 7 مساء اليوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022.

آخر ميعاد لتنسيق الجامعات الأهلية

وأشارت الوزارة أن نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2022-2023 ستظهر على رابط التنسيق، وذلك لـ 12 جامعة أهلية حكومية، فضلاً عن جامعتي النيل والمصرية للتعلم الإلكتروني.

والـ 12 جامعة أهلية التي سينتهي تنسيق القبول بها مساء اليوم هي: جامعة: الإسكندرية الأهلية، أسيوط الأهلية، المنيا الأهلية، المنصورة الأهلية، شرق بورسعيد الأهلية، بني سويف الأهلية، حلوان الأهلية، الإسماعيلية الجديدة الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، جنوب الوادي الأهلية والمنوفية الأهلية.

وفيما يتعلق بقواعد التوزيع الجغرافي في الجامعات الأهلية الحكومية الجديدة، فذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنها لا تخضع لقواعد التوزيع الجغرافي أو الإقليمي، فمن حق الطالب اختيار الكلية والجامعة الأهلية التي يرغب في الالتحاق بها، بشرط استيفاء شرط المجموع.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية