رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد للتقديم لجامعة الجلالة والملك سلمان والعلمين والمنصورة الجديدة

آخر موعد للتقديم لجامعة الجلالة والملك سلمان والعلمين والمنصورة الجديدة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة تنسيق الجامعات الأهلية 2022-2023 الأربع،  الجلالة، الملك سلمان، العلمين الدولية، والمنصورة الجديدة للقبول في برامجها بالعام الدراسي القادم.

وأوضحت الوزارة أن استمرار موعد تنسيق الجامعات الأهلية 2023 متاح لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية، من خريجي العام الدراسي السابق 2020-2021 أو الحالي 2021-2022.

آخر موعد لتنسيق الجامعات الأهلية

وقرر مكتب القبول بالجامعات الأهلية المصرية الأربع استمرار فتح باب التقدم للالتحاق ببعض برامجها، على أن يكون آخر موعد للتسجيل في تنسيق الجامعات الأهلية 2022- 2023 هو نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وأوضحت الوزارة أن التقديم في الجامعات الأهلية الأربعة يتم بنفس قواعد القبول والالتحاق التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الأهلية.

وفيما يتعلق بالشهادات المعادلة التي تقبلها الجامعات الأهلية الملك سلمان، الجلالة، العلمين الدولية والمنصورة الجديدة، فهي شهادة: التعليم الأزهري، مدارس المتفوقين، مدارس النيل، الشهادات العربية، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها، وفقًا لقواعد المعادلة المعمول بها.

ويسمح بالتقديم في الجامعات الأهلية لهذا العام 2022-2023 للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج، وفق قواعد قبول الحاصلين على تلك الشهادات بالجامعات المصرية.

رابط التسجيل في الجامعات الأهلية 2023

ويمكن للطلاب المصريين من داخل وخارج مصر، التسجيل في تنسيق الجامعات الأهلية 2022-2023 من خلال هذا الرابط، أما بالنسبة لغير المصريين فيمكنهم التسجيل في الجامعات الأربعة من خلال التوجه المباشر لمقر الجامعة أو عن طريق بوابة الطلاب الوافدين الإلكترونية من هنا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية