رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يقبل معهد الخدمة الاجتماعية الدبلومات الفنية؟ وما هي الشهادة التي يقدمها؟

هل يقبل معهد الخدمة الاجتماعية الدبلومات الفنية؟ وما هي الشهادة التي يقدمها؟

الكثير من الطلاب الذين أنهوا دراستهم الثانوية ويرغبون في استكمالها والحصول على شهادة عالية أو متوسطة: هل يقبل معهد الخدمة الاجتماعية الدبلومات الفنية بنظاميها 3 و5 سنوات، وأنواعها صنايع، تجاري، زراعي، سياحة وفنادق؟

ويعد معهد الخدمة الاجتماعية من المعاهد العليا والمتوسطة التي تقبل الطلاب الذكور والإناث وفق الحد الأدنى للقبول والذي يحدده مكتب التنسيق سنويًا.

هل يمكن لخريج الدبلومات الفنية دخول معهد خدمة اجتماعية؟

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الشهادات التي يقبلها المعهد العالي للخدمة الاجتماعية والمتوسط كذلك في كافة المحافظات، فـ هل يمكن للدبلومات الفنية دخول معهد خدمة اجتماعية أم لا يمكنه ذلك؟

وأتاحت الوزارة التقديم في معهد الخدمة الاجتماعية المتوسط للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بشعبتيها وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية.

ويقبل معهد خدمة اجتماعية عالٍ الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بشعبتيهما وما يقابلها من شهادات عربية وأجنبية، دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية للقبول في الفرقة الثالثة، ودبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية للقبول بالفرقة الثانية.

ووفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإن معهد الخدمة الاجتماعية لا يقبل الدبلومات الفنية بغض النظر عن نوع التعليم الذي تلقاه الطالب أو نظام الدراسة.

الشهادة التي يحصل عليها خريج معهد الخدمة الاجتماعية

والشهادة التي يحصل عليها خريج معهد الخدمة الاجتماعية هي:

  • المعهد العالي للخدمة الاجتماعية: درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية، تعادل الشهادة التي تمنحها الجامعات المصرية.
  • المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية: درجة الدبلوم، معادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية