رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2023 قبل بداية العام الدراسي

موعد تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2023 قبل بداية العام الدراسي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2023، بعدما سيطرت حالة من الجدل بين الطلاب المقدمين على الإلتحاق بأولى مراحل الثانوية العامة.

مع اقتراب انطلاق العام الدراسي الجديد 2022- 2023 في المدارس المختلفة، تساءل الطلاب عن مواعيد استلام التابلت الذي يعد أساس العملية الدراسية في الثانوية العامة.

​​​​​​​

موعد استلام تابلت أولى ثانوي 2023 في المدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم تسليم أجهزة التابلت لطلاب مرحلة الثانوية العامة مع بداية العام الدراسي الجديد 2022- 2023.

ويمكن للطالب الحصول على التابلت ولكن بشرط دفع قيمة تأمين التابلت التي تقدر بنحو 105 جنيه من خلال البريد المصري بالرقم القومي.


تابلت الثانوية العامة

خرجت العديد من الشائعات التي أشارت إلى إلغاء تابلت الثانوية العامة، ما أثار حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب وأولياء الأمور، إلا أن الوزارة نفت ما يتم تداوله حول هذا الشأن.

وكانت الوزارة قررت استمرار الاعتماد على الأجهزة اللوحية «التابلت» في نظام التعليم الثانوي الجديد، لإستكمال منظومة التعليم الحديثة.

وقال وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة ستعتمد على التابلت في عقد امتحانات شهرية لتقييم الطلاب، مع إتاحة جميع المصادر الإلكترونية للتعلم عليه بصورة طبيعية، أبرزها الكتب المدرسية التي يتمكن الطالب من مطالعتها وتحميلها على التابلت، إضافة إلى البرامج التعليمة الموجهة لكل مرحلة وغيرها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.