رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب إخلاء مدرسة قاسم أمين الإعدادية بالإسكندرية وحقيقة انهيار جزء منها

سبب إخلاء مدرسة قاسم أمين الإعدادية بالإسكندرية وحقيقة انهيار جزء منها

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الأخيرة، بعد إخلاء مدرسة قاسم أمين بمحافظة الإسكندرية، وذلك بعدما أشار البعض إلى أن وراء الإخلاء الفوري للطالبات من داخل المدرسة هو انهياء جزء منها.

أوضحت مديرية التعليم بالإسكندرية حقيقة سقوط بعض أجزاء من مبنى بمدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات، بعدما سادت حالو الغضب العارمة بين أولياء الأمور وخاصة بعد انتشار العديد من الحوادث ببداية العام الدراسي الجديد.

​​​​​​​

إخلاء مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات من الطالبات

كشف الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، تفاصيل إخلاء مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات بإدارة الجمرك التعليمية.

وأوضح مدير المديرية، أنه أصدر تعليماته أمس الاثنين الموافق 3 من أكتوبر الجاري بإخلاء المدرسة بعد ورود تقرير من هيئة الأبنية التعليمية يفيد بأنه تبين سقوط قشرة من المحارة بأحد الممرات.

نقل طالبات مدرسة قاسم أمين

ونفى عربي أبوزيد ما تم تداوله بشأن سقوط جزء من المبنى أو انهيار أو ما شابه ذلك، مؤكدًا أن المعاينة تمت بعد انصراف الطالبات بالفترة المسائية .

وأشار مدير المديرية، إلى أنه تم إخلاء المبنى ونقل الطالبات إلى مدرسة إسماعيل صبري الرسمية لغات المجاورة لمدرسة قاسم أمين، حرصًا على أمن وسلامة الطالبات، منوهًا على أولياء الأمور والمنابر الإعلامية بضرورة التأكد من صحة الأنباء المتداولة والرجوع إلى مصدرها الصحيح لعدم إثارة بلبلة الرأي العام بنشر أخبار غير صحيحة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.