رئيس التحرير أحمد متولي
 سائق طريق السويس المتهور أثناء المحاكمة

سائق طريق السويس المتهور أثناء المحاكمة


الحكم على سائق طريق السويس المتهور بالسجن والغرامة إلغاء رخصة القيادة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس حكمها اليوم في القضية المعروف إعلامياً بسائق طريق السويس المتهور، والتي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية، ونص الحكم على سجن صاحب الواقع وتغريمه وإلغاء رخصة القيادة الخاصة به.

الحكم على سائق طريق السويس المتهور

 ونص حكم محكمة جنايات القاهرة على معاقبة أحمد جمال فرغلي، والذي يعمل مدير بإدارة التظلمات بجامعة بورسعيد، بالسجن 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه وإلغاء رخصة القيادة الخاصة به.

وذلك في الاتهامات الموجهة له والتي تنص على ارتكاب ثلاث جرائم هي حيازة مخدر الترامادول في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وكذلك إحراز جوهرين من نوعين مخدرات هي "الإمفيتامين، والميثامفيتامين" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، بجانب قيادة مركبة برعونة وعدم الاحتراز كونه واقع تحت تأثير المخدرين المذكورين في محل الاتهام الثاني على طريق القاهرة - السويس.

وتم الاستناد في الحكم على أدلة الثبوت بالقضية وهي شهادة أربعة شهود بالإضافة إلى تقارير المعامل المركزية في مصلحة الطب الشرعي، والتي أكدت أن العينات التي تم سحبها من المتهم تفيد بتعاطيه للمخدرين سالفا الذكر والمدرجين في الجدول الأول من القانون الخاص بمكافحة المخدرات.

كما أكد تقرير المعمل الكيماوي أن الأحراز عبارة مخدر الترامادول ومخدرين "الإمفيتامين، والميثامفيتامين"، كما تضمنت أدلة الثبوت مقطع مصور متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قيادته للسيارة بشكل يظهر وقوعه تحت أثير المخدر مما عرض حياة المواطنين للخطر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية