رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة طالبة أبو رواش اليوم

وفاة طالبة أبو رواش اليوم


تفاصيل وفاة طالبة أبو رواش اليوم داخل المدرسة

في واقعة أليمة شهدت إحدى مدارس منطقة أبور رواش في كرداسة بمحافظة الجيزة وفاة طالبة في المرحلة الابتدائية بعد سقوطها بشكل مفاجئ داخل المدرسة أثناء اليوم الدراسي.

وأكد شهود عيان أن الطالبة حبيبة كانت ذهبت إلى مدرستها "الإيمان الإعدادية" في أبو رواش بشكل طبيعي، إلا أن زميلاتها تفاجئوا بسقوطها مغشياً عليها أسناء فترة الفسحة.

ثم تم نقلها فوراً إلى غرفة الطبيب في المدرسة، ثم تم نقل الطالبة إلى مستشفى الفاروق إلى أنها توفيت داخل المستشفى، وتبين أن الطالبة قد أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية.

من جانبها علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على حادثة وفاة الطالبة حبيبة، مشيرة إلى أن الوفاة قد حدثت بشكل طبيعي، حيث كانت تقضى الطالب يومها الدراسي بشكل طبيعي وخلال فترة الفسحة تعرض لحالة إغماء.

وأضافت الوزارة أنه تم نقل الطالبة فور سقوطها مغشياً عليها إلى إحدى المستشفىات لتلقي العلاج إلا أنها فارقت الحياة، موضحة أن إفادات زميلاتها والعاملين في المدرسة والموجهين الذين كانوا في محل الواقعة داخل المدرسة أكدت على أن الطالبة لم تتعرض لأي اعتداء ولكنها سقطت وحدها بدون أي تدخل من أحد.

ولا تعتبر واقعة حبيبة هي الوحيدة من نوعها حيث شهدت مدرسة شبرا النخلة الإعدادية بنات التي تتبع إدارة بلبيس التعليمية في محافظة الشرقية،  وفاة طالبة داخل فصلها المدرسي.

وكانت الطالبة وفاء أشرف هارون الطالبة في الصف الثاني الإعدادي بمدرسة شبرا النخلة الإعدادية بنات، سقطت مغشياً عليها خلال اليوم الدراسي وتحديداً في الحصة الرابعة، وبعد نقلها إلى المستشفى من اجل إسعافها أظهر الكشف الطبي عليها وفاته جراء الإصابة بهبوط حاد في الدورة الدموية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية