رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة أم مكة تقيد ابنتها المريضة بالجنازير في السويس وتفاصيل القبض عليها

قصة أم مكة تقيد ابنتها المريضة بالجنازير في السويس وتفاصيل القبض عليها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية قصة أم مكة تقيد ابنتها المريضة بالجنازير في السويس، وطلب مساعدات مالية من أجل علاجها من الإعاقة التي تعاني منها.

وألقت قوات الأمن القبض على السيدة التي تقيد ابنتها المعاقة بالجنزير، والتي كشفت عن تفاصيل صادمة حول سبب تكبيلها طفلتها بتلك الطريقة الوحشية، خاصة وأنها تعاني من مرض خطير.

أم تقيد ابنتها في السرير

وبدأت قصة الأم التي قيدت ابنتها في السرير عندما قامت سيدة بنشر صور لابنتها المريضة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وهي مكبلة بالسلاسل الحديدية، وكتبت عليها: انا أم مكة من السويس عندي 3 أطفال مصابين بضمور في المخ وعيب خلقي وتشنجات وكهرباء زيادة، محتاجة مساعدة بامبرز لبنتي مقاس كبير، ده رقمي وابوهم سايبنا سنتين".

وقالت سماح سعد، رئيس مجلس إدارة جمعية شباب المسنين بالسويس، أن أم الفتاة تدعى إسلام عبد الستار محمد عبد الستار، وتقيم في حي الأربعين، وتقوم الجمعية على رعاية طفلتها المصابة بضمور في المخ، وطفل آخر يعاني من التأخر العقلي، ولكنه يحتاج إلى جلسات تخاطب فقط.

وأشارت إلى أن الجمعية صرفت مساعدات لأولاد تلك السيدة، عبارة عن حفاضات، ملابس، مرتبة، أغذية، ملابس وغيرها، إلا أنها فوجئت بالسيدة في الفترة الأخيرة تعرض عليها بيع حفاضات أطفال لصالح الجمعية، كانت قد حصلت عليها من المواطنين، وهو ما قوبل بالرفض، موضحة أن هناك بعض الأشخاص يستغلون مرض أبنائهم بهدف كسب تعاطف المواطنين ومن ثم التجارة وجمع الأموال منهم.

القبض على أم مكة بالسويس

وألقت قوات الأمن القبض على أم مكة بالسويس، وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا صباح اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022 قالت فيه: «في إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإخبارية متضمنًا قيام إحدى السيدات بتقييد إبنتها المريضة بسلاسل حديدية لجمع مبالغ مالية ونشر صور لها، وبالفحص أمكن تحديد تلك السيدة ربة منزل، مقيمة بدائرة قسم شرطة الأربعين بالسويس».

وأضاف بيان وزارة الداخلية: «باستدعائها أقرت بقيامها بنشر تلك الصور بقصد التحصل على تبرعات عبر إحدى الخدمات الفورية، لكون كريمتها تعاني من مرض ضمور بالمخ والصرع، كما أضافت بأنها قامت بتقييد كريمتها بزعم السيطرة عليها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية».

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية