رئيس التحرير أحمد متولي
 ديانة يوري مرقدي وسبب اعتزاله الغناء

ديانة يوري مرقدي وسبب اعتزاله الغناء

انضم اليوم مطرب آخر إلى قائمة تاركي الفن بعد أداء بعض الأعمال التي لاقت صدى كبير، فهل ديانة يوري مرقدي هي سبب اعتزاله الغناء؟ أم أن هناك دوافع أخرى لديه؟

وأعلن الفنان يوري مرقدي، مساء اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، اعتزاله الفن بعد رحلة غناء استمرت 21 عامًا، قدم خلالها الكثير من الأغاني، كما خاض تجربة التمثيل، ولأن العديد من المطربين والممثلين يعتزلون لوازع ديني، فهل كانت ديانته سبب اعتزاله أيضًا؟

سبب اعتزال يوري مرقدي

وكتب المغني اللبناني عبر صفحته الرسمية على موقع الصور والفيديوهات  «إنستجرام» منشورًا يوضح سبب اعتزال يوري مرقدي الفن، حيث قال فيه: «عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من السوائل من الكلية، أفضل الفن في العتمة».

وكتب يوري مرقدي رسالة اعتزاله الغناء بالإنجليزية، قائلاً: «I hereby tender my resignation from the music industry when Art means screwing I’m out» والتي توضح أن سبب اعتزاله هو ما آل إليه الوضع في الوسط الفني، وليس لأسباب تتعلق بـ الديانة.

وقال يوري مرقدي، في تصريحات صحفية، أنه قرر اعتزال الغناء، التمثيل، والظهور الإعلامي، رافضًا التصريح بأية تفاصيل تتعلق بالقرار.

ديانة يوري مرقدي

وكانت وكالة رم للأنباء قد أعلنت في تقرير سابق لها منذ عام 2020 ديانة يوري مرقدي في تقرير لها تضمن الانتماءات الدينية لعدد من الشخصيات الشهيرة.

وأوضح التقرير أن الفنان يوري مرقدي مسيحي الديانة وليس مسلمًا كما ظن بعض المتابعين والمهتمين بأخباره.

وللمغني يوري مرقدي بعض الأعمال التي اشتهرت في مصر والوطن العربي، من بينها:

  • عربي انا.

  • بحبك موت.

  • خطيرة أنتِ.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية