رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد أمطار اليوم وغدًا الاثنين والثلاثاء 17 و18 أكتوبر 2022 في مصر بجميع المحافظات؟

هل يوجد أمطار اليوم وغدًا الاثنين والثلاثاء 17 و18 أكتوبر 2022 في مصر بجميع المحافظات؟

مع دخول فصل الخريف وبدء التغيرات الجوية، يتساءل المواطنين هل يوجد أمطار اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022 في مصر بجميع المحافظات بالقاهرة والوجهين البحري والقبلي؟

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا تفصيليًا أعلنت من خلاله عن توقعاتها لحالة الطقس وهل توجد أمطار اليوم أم لا، درجات الحرارة والظواهر الجوية التي تشهدها مصر خلال ساعات النهار وما يعقبها في الليل.

هل ستمطر اليوم؟

وازداد الاهتمام بمعرفة هل ستمطر اليوم؟ خاصة في الإسكندرية التي شهدت هطولاً للأمطار أمس، ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، القاهرة وما عداهم من محافظات.

وننشر لكم توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وهل يوجد تساقط للأمطار اليوم أم لا، وما هي المحافظات والمناطق التي ستتأثر بها.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك احتمالية لسقوط الأمطار الخفيفة وقد تكون متوسطة أحيانًا بنسبة تقارب الـ 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع توقع بنشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

هل يوجد أمطار غدًا؟

وأما عن عن توقعات الهيئة لحالة الجو وهل يوجد أمطار غدًا أم لا؟ فقد أوضحت أن احتمالية سقوطها تتراوح ما بين 30% و40% وتكون خفيفة إلى متوسطة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

الطقس اليوم وغدًا

وأوضحت الهيئة أن الطقس اليوم وغدًا سيكون معتدل الحرارة على الوجه البحري، السواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلاً للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، لطيف مع بداية ساعات الليل، مائل للبرودة في آخره على جميع الأنحاء.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية