منهج اختبارات شهر أكتوبر 2022 للصف الثاني الإعدادي كل المواد

منهج اختبارات شهر أكتوبر 2022 للصف الثاني الإعدادي كل المواد

ينشر «شبابيك» مقرر اختبار شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2022-2023، وهو أول امتحان يعقد ضمن نظام التقييم الجديد، والذي يجعل الاختبارات الشهرية جزءا من درجة الطالب في كل مادة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام تقييم، الصف الثاني الإعدادي الجديد سيكون عن طريق 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، فيما الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

ويكون اختبار نهاية الفصل الدراسي في نهايته ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين، بإضافة الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني ودرجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

منهج امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي

اللغة العربية:

القراءة: كبرياء طفل - لو أنني ضابط شرطة.

النصوص الأدبية: نصائح غالية قرآن كريم 4 آيات حفظ - عهد الطفولة شعر 7 أبيات دراسة - من أجل مصر حديث شريف 3 أسطر حفظ.

النحو: الإعراب والبناء – المعرب والمبني من الأسماء – المعرب والمبني من الأفعال – النعت.

​​​​​​​

قصة كفاح شعب مصر: الفصول من الأول إلى الثالث.

الرياضيات:

الجبر والإحصاء: الجذر التكعيبي للعدد النسبي ن - مجموعة الأعداد غير النسبية - إيجاد قيمة تقريبية للعدد غير النسبي - مجموعة الأعداد الحقيقية ح - علاقة الترتيب في ح – الفترات.

​​​​​​​​​​​​​​

الهندسة: الوحدة الثالثة: متوسطات المثلث نظريات ونتائج - المثلث المتساوي الساقين - خواص المثلث المتساوي الساقين - نظريات المثلث المتساوي الساقين.

اللغة الإنجليزية: Unit 1 + Unit 2.

الدراسات الاجتماعية:

جغرافيا: الوحدة الأولى: وطننا العربي مكان واحد وطبيعة متنوعة: الدرس الأول وطننا العربي الموقع والمساحة  - الدرس الثاني تضاريس وطننا العربي.

تاريخ الوحدة الثالثة: حياة محمد صلى الله عليه وسلم قصة بناء أمة: درس تمهيدي أحوال شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام - الدرس الأول محمد صلى الله عليه وسلم النشأة والمولد.

العلوم: الوحدة الأولى: دورية العناصر وأهميتها :الدرس الأول محاولات تصنيف العناصر - الدرس الثاني تدرج خواص العناصر في الجدول الدوري الحديث.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011