رئيس التحرير أحمد متولي
 مشاهدة كسوف الشمس بث مباشر الآن لظاهرة اختفائها الجزئي خلف القمر

مشاهدة كسوف الشمس بث مباشر الآن لظاهرة اختفائها الجزئي خلف القمر

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، رصد ظاهرة كسوف الشمس مباشر اليوم الثلاثاء عبر بث يذاع على موقعها الرسمي على الإنترنت.

وأعلن المعهد خلال الأيام الماضية عن عرض كسوف الشمس بث مباشر وموعده، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 والذي سيظهر جليًا في دول العالم ومن بينها مصر.

بث مباشر كسوف الشمس

وأشار المعهد إلى أن بث مباشر كسوف الشمس سيبدأ منذ اللحظات الأولى له في الساعة 10:58:10 صباح اليوم وسيكون شبه ظلي، أي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، ويستمر حتى الساعة 3 ودقيقتين و8 ثوانٍ، أي نحو 4 ساعات و4 دقائق.

وحذر المعهد من النظر إلى الشمس مباشرة خلال فترة الكسوف الجزئي دون حماية العين بالشكل الصحيح لكي لا تتعرض للأشعة الضارة والتي قد تتسبب في تلفها.

بث مباشر للشمس الآن

ويمكنكم مشاهدة بث مباشر للشمس الآن ورصد الكسوف الكلي عبر إتاحته على الصفحة الرسمية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عبر فيديو يتم نشره على الرابط التالي:

ويمكنكم أيضًا متابعة الكسوف الجزئي للشمس مباشرة من خلال مرصد حلوان، والذي يفتح أبوابه للجمهور مجانًا اليوم الثلاثاء، ومشاهدته عبر النظارات وأجهزة الرصد المتخصصة.

ويبدأ كسوف الشمس في القاهرة الكبرى، في تمام الساعة 12 ظهرًا، ويصل ذروته الساعة 1 و9 دقائق تقريبًا، حيث يغطي قرص القمر نحو 37.3% من الشمس، وينتهي الكسوف الجزئي الساعة 2:16 تقريبًا، ويستغرق بذلك مدة ساعتين و16دقيقة على التقريب.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية