رئيس التحرير أحمد متولي
 بالصور الأمطار في التجمع الخامس تسبب شلل مروري بعد غرق الشوارع بالمياه

بالصور الأمطار في التجمع الخامس تسبب شلل مروري بعد غرق الشوارع بالمياه

تسببت موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار في التجمع الخامس بشكل كثيف في شلل مروري بسبب تجمع المياه في الشوارع.

 

 

وتداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو لما تسبب فيه الأمطار في التجمع الخامس، حيث أظهرت ارتفاع منسوب المياه في الشوارع.

 

كما أظهرت الصورة بطيء في حركة مرور السيارات وخاصة شارع التسعين، فيما أطلق بعض المستخدمين دعوات عبر مواقع التواصل لأصحاب السيارات ذات الدفع الرباعي من أجل النزول لسحب السيارات التي لا تستطيع أن تسير وسط هذه المياه الكثيفة.


ويشار إلى أن عدد من محافظات مصر شهدت حالة من الطقس السيئ وهطول غزير للأمطار، وخاصة على مستوى مناطق القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا والوجه البحري.

وذلك بسبب تكون  سحب رعدية ممطرة بغزارة على مناطق متفرقة في كل من «محافظة الدقهلية - ومحافظة الشرقية - ومحافظة الإسماعيلية - ومحافظة السويس- ومحافظة بورسعيد - وشمال غرب سيناء- والقاهرة الكبرى- ومحافظة الفيوم - و٦اكتوبر - وشرق محافظة بني سويف - ومحافظة المنوفية».

كما حذر خبراء الأرصاد من استمرار فرص سقوط الأمطار علي «مدن القناة  ـ القاهرة  ـ القليوبية  ـ  الشرقية  ـ  الدقهلية ـ طنطا  ـ المنوفية  ـ المحلة الكبرى ـ كفر الشيخ  ـ المنوفية  ـ البحيرة»، يصاحبها ظاهرتي الرعد والبرق في بعض الأحيان.

وأشارت التوقعات انخفاض فرص سقوط الأمطار اعتبارًا من  مساء غداً الأربعاء 26 أكتوبر 2022 علي المناطق  المذكورة .

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية