رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد أمطار اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022

هل يوجد أمطار اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022

يتساءل العديد من المواطنين في المحافظات المختلفة  هل يوجد أمطار اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022، وذلك بعد موجة الأمطار التي ضربت العديد من المحافظات مساء أمس الثلاثاء.

ويرجع السبب في حالة عدم الاستقرار التي تشهدها عدد من المحافظات والمدن في الوقت الحالي، إلى تعرض مصر لأخدود علوي بارد عميق يترافق معه نشاط منخفض السودان السطحي ، مع توافر الحمل الحراري لتشكل السحب الرعدية، وتوافر بخار الماء بشكل كبير .

خريطة الأمطار اليوم

تسبب تكون  السحب الرعدية أمطار غزيرة على مناطق متفرقة في كل من «محافظة الدقهلية - ومحافظة الشرقية - ومحافظة الإسماعيلية - ومحافظة السويس- ومحافظة بورسعيد - وشمال غرب سيناء- والقاهرة الكبرى- ومحافظة الفيوم - و٦اكتوبر - وشرق محافظة بني سويف - ومحافظة المنوفية».

هل يوجد أمطار اليوم

حذر خبراء الأرصاد من استمرار فرص سقوط الأمطار علي «مدن القناة  ـ القاهرة  ـ القليوبية  ـ  الشرقية  ـ  الدقهلية ـ طنطا  ـ المنوفية  ـ المحلة الكبرى ـ كفر الشيخ  ـ المنوفية  ـ البحيرة»، يصاحبها ظاهرتي الرعد والبرق في بعض الأحيان.

وأشارت التوقعات انخفاض فرص سقوط الأمطار اعتبارًا من  مساء اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 علي المناطق  المذكورة .

يأتي هذا وسط تحذيرات من العواصف الرعدية في ظل ظاهرتي الرعد والبرق، وكذلك عدم الوقوف بجانب  الأعمدة الكهربائية أثناء الأمطار، والقيادة بهدوء، مع الحذر من الرياح الهابطة من السحب الرعدية وعدم الوقوف بجانب اللوحات الإعلانية والأشجار .

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية