رئيس التحرير أحمد متولي
 هل في مدارس بكرة ولا إجازة؟ حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الخميس 27 أكتوبر 2022

هل في مدارس بكرة ولا إجازة؟ حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الخميس 27 أكتوبر 2022

نظرًا لسوء الأحوال الجوية التي شهدت بعض المحافظات والتي تسببت في تراكم مياه الأمطار في الشوارع والطرقات، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مدارس بكرة ولا إجازة رسمية؟وما هي حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الخميس 27 أكتوبر 2022.

ويتعلق القرار الذي يصدره المسؤولين والذي يحدد ما إذا كان في مدارس بكرة أم لا، بأعداد كبيرة من الطلاب، التلاميذ، أولياء الأمور وكذلك المعلمين.

في مدارس غدًا؟

وأصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا أسند من خلاله مهمة تحديد في مدارس غدًا وفي الأيام والفترة المقبلة إلى كل محافظ، لتقدير تعطيل الدراسة من عدمه، وفقًا لتوقعات حالة الطقس المتوقعة والتي تصدر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأضاف أن كل محافظة تتابع مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة لمعرفة حالة الطقس ليتسنى له اتخاذ قرار تعطيل المدارس ومنحها إجازة رسمية من عدمه.

هل يوجد مدارس غدًا؟

وأهابت رئاسة مجلس الوزراء بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق خلف الشائعات واستقاء معلومة هل يوجد مدارس غدًا أم لا؟ من مصادرها الرسمية.

هل بكرة إجازة؟ 

وكثرت التساؤلات من الطلاب والمعلمين المقيمين في المحافظات التي تأثرت بسوء الأحوال الجوية في اليومين الماضيين، هل بكرة إجازة؟ وما إذا كان أحد المحافظين قد أصدر قرارًا بمنح الطلبة والمدرسين عطلة رسمية يوم الخميس 27 أكتوبر.

وحتى الآن لم يصدر أي محافظ بمحافظات القاهرة، الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الجيزة، دمياط، أو غيرها قرارًا بمنح إجازة رسمية للطلاب غدًا، كما لم ينفي أيضًا ما تردد من شائعات حولها إلى هذه اللحظة.

في مدارس بكره

ولأنه لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد الموقف من اعتبار غدًا يوم عمل ودراسة كباقي أيام الأسبوع أم لا، فذلك يعد دليل قاطع على أنه في مدارس بكرة ما لم يصدر جديد في هذا الأمر خلال الساعات المقبلة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية