رئيس التحرير أحمد متولي
 طالب يموت بعضة كلب أمام مدرسته في مطروح

طالب يموت بعضة كلب أمام مدرسته في مطروح

لم يكن يوم الطفل عرفة كبقية أيام الدراسة التي عاشها من قبل، بعد أن هاجمه كلب مسعور أصابه بإصابات تسبب في وفاته متأثراً بمضاعفات الإصابة التي ألمت بجسده.

وتعود بداية الواقعة بعد انتهاء اليوم الدراسي للطفل عرفة عبد الجيد دمين أبو شافعي، الطالب في الصف الأول الإعدادي، في مدرسة شهداء التحرير الإعدادية في العزبة القبلية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح.

وبعد أن انتهى عرفة من حصصه اليوم لملم أشياءه وأدواته المدرسية متجهاً إلى باب المدرسة ولم يكن يعلم ما الذي ينتظره في الخارج، فقد كان على موعد مع كلب مسعور هاجمه بشراسة وأحدث في جسده النحيل إصابات بالغة نُقل على إثرها إلى مستشفى الضبعة المركزي.

وهناك تلقى الطفل العلاج في محاولات طبية لإنقاذ حياته قبل أن يستشري داء السعار في جسده، حيث تلقى الجرعات المضادة لعضة الكلب وداوم على العلاج في المستشفى املآ في تعافيه من الإصابة وعدم تعرضه لمضاعفات خطرة.

إلا أنه قد حدث ما لا يُحمد عقباه بعد أن ارتفعت حرارة الطفل بشكل ملحوظ، ثم بعد ذلك فقد القدرة على السمع تماماً، وتطورت المضاعفات والأعراض التي يعانيها الطفل بإصابته بشلل كامل في كافة أنحاء جسده.

وتدهورت الحالة الصحية للطفل الأمر الذي استدعى إلى نقله لمستشفى الجامعة في محافظة الإسكندرية، إلا أنه ظل يعاني الأعراض حتى وافته المنية صباح اليوم الاثنين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية