رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار القطن اليوم عاجل الأحد 13 نوفمبر 2022

أخبار القطن اليوم عاجل الأحد 13 نوفمبر 2022

شهدت أخبار القطن اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022 عدد من التطورات على مستوى الأسعار وحركة المزادات في المحافظات.

أسعار القطن اليوم

وكانت الساعات القليلة الماضية شهدت ارتفاع في أسعار القطن بسبب تأخر الجلسات المخصصة للمزادات، حيث سجل سعر القنطار في افتتاح جلسة بيع قطن جيزة 94 نحو 4871 جنيه، بينما من المتوقع أن يصل سعر قنطار القطن في الوجه القبلي 4 آلاف جنيه.

 وأرجع التجار الزيادة في أسعار القنطار خلال الساعات الماضية إلى ارتفاع معدلات الطلب العالمي على القطن وصعوده في البورصة العالمية بالإضافة إلى تأجيل مزادات بيعه.

أخبار القطن اليوم

يشار إلى أن عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، المهندس محمد سعد الصمودي، كان أعلن عن تقدمه بطلب إحاطة إلى وزير الزراعة، السيد القصير، لبحث ملف بيع القطن هذا العام وكيفية ضبط أسعاره.

وأوضح عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن العام الماضي كانت المساحة المنزرعة 233.5 ألف فدان، مشيراً إلى أن ما شهده العام الحالي قد يؤثر سلباً على زراعة القطن في العام 2023 بسبب عدم تماشي أسعار البيع مع تكلفة الزراعة والإنتاج.

زراعة القطن في مصر

وتنتشر صناعة القطن على مستوى محافظات مصر حيث تصل المسلحة المنزرعة بالقطن على مستوى الجمهورية بواقع 337 ألف فدان، وتختلف أنواع القطن التي يتم زراعتها على مستوى المحافظات المصرية بين أنواع القطع طويل بحري جيزة 94، بالإضافة إلى زراعة قطن جيزة 97، الإضافة إلى القطن فائق الطول والذي يتم زراعته على مستوى محافظات الوجه القبلة وكذلك محافظات الوجه البحري أيضاً.

سعر قنطار القطن اليوم

وخلال موسم جني محصول القطن تتعد الأسئلة حول أسعار، حيث يتساءل العديد قنطار القطن بكام 2022؟، وبكم سعر قنطار القطن في مصر؟، كما تشغل أسعار القطن اليوم وجه بحري بال العديد من الراغبين في إتمام عمليات بيعه وشرائه.

كما يهتم البعض الآخر بالتعرف على أسعار القطن في محافظة بعينها كالباحثين عن سعر القطن اليوم في كفر الشيخ أو أسعار القطن اليوم في الشرقية، بالإضافة إلى من يرغب في التعرف على آخر أخبار بورصة القطن اليوم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية