سعر القطن اليوم في كفر الشيخ ٢٠٢٢

سعر القطن اليوم في كفر الشيخ ٢٠٢٢

يعتبر الوقت الحالي على مستوى محافظات مصر هو موسم حصاد القطن، حيث يقوم المزارعين ببيع المحصول في المزادات المخصصة، مما يدفع العديد للبحث عن أسعاره الأخيرة وفي مقدمتها سعر القطن اليوم في كفر الشيخ ٢٠٢٢.

وتعد محافظة كفر الشيخ هي الأفضل من حيث الجودة على مستوى محافظات الجمهورية ثم يليها قطن محافظة الشرقية وفي المرتبة الثالثة محافظة الدقلهية ثم محافظة الغربية.

وتشهد أسعار القطن في الفترة الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً مدفوعة بالأسعار والبورصة العالمية للقطن، وكذلك ترتفع الأسعار بناء على السعر الذي فتح عليه مزاد بيع القطن.

وتطبق مصر منظومة المزادات في تنظيم عمليات بيع القطن، حيث يتم إقامة مزاد لبيع محصول القطن من جانب المزارعين للشركات والتي تخضع لقواعد العرض والطلب.

وارتفع سعر قنطار القطن في الفترة الأخير من النوع طويل التيلة بواقع 200 جنيه على مستوى قنطار القطن الطويل في الوجه البحري، بينما ارتفعت الأسعار بواقع 50 جنيه لقنطار القطن طويل التيلة في الوجه القبلي.

سعر قنطار القطن في مزاد كفر الشيخ ٢٠٢٢

سجل آخر سعر لقنطار القطن في مزاد كفر الشيخ ٢٠٢٢ نحو4850 جنيه لصنف للقطن جيزة 96، وبالنسبة لآخر سعر لقنطار القطن جيزة 94 فقد سجل 4711 جنيه، بينما سجل آخر سعر لقنطار القطن جيزة 97 نحو4711 جنيه.

يشار إلى أن مزادات بيع القطن كان قد بدأت اعتبارا من شهر سبتمبر 2022، حيث تعتبر هذه الفترة هي موسم تسويق القطن، والذي ينتهي بنهاية شهر ديسمبر من العام الجاري.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية