رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدا الأحد 1 يناير إجازة رسمية للمدارس الرسمية والخاصة؟

هل غدا الأحد 1 يناير إجازة رسمية للمدارس الرسمية والخاصة؟

يتزامن مع انتهاء السنة الميلادية وبداية السنة الجديدة الإعلان عن عدد من الإجازات الرسمية، والتي يأتي في مقدمتها الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وتشمل هذه الإجازات عطلة على مستوى المدارس الرسمية والخاصة في عموم المحافظات، ويتساءل كل من الطلاب وأولياء الأمور هل غدا الأحد 1 يناير إجازة رسمية للمدارس.

ويتولى مجلس الوزارء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة إقرار الإجازات الرسمية على مستوى الوزارات والهيئات والمصالح الحكومة، بما في ذلك المدارس الرسمية والخاصة التي تخضع لإشراء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي تتولى بدورها مهمة تنظيم هذه الإجازات بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة.

هل بكرة الأحد 1 يناير إجازة للمدارس؟

يرجع السبب في سؤال كل من أولياء الأمور والطلاب حول الموقف من منح  المدارس وتعطيل الدراسة بها، إلى كون غد الأحد هو أول أيام السنة الميلادية الجديدة والموافق 1 يناير 2023، إلا أنه في الحقيقة لا يتم اعتبار هذا اليوم عمل عادي على مستوى الهيئات والمصالح والوزارات.

مع العلم أنه من المقرر أن يوم السابع من شهر يناير 2023 إجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، ولمجلس الوزراء القرار النهائي في تحديد اليوم الذي سيتم منح العاملين بالهيئات والوزارات والمصالح الحكومية إجازة فيه.

ويشار إلى أن هذا الإجازات تكون بأجر كامل ولا يتم خصمها من الرواتب بالنسبة للعاملين في القطاع العام، وكذلك بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص وفقاً لقانون العمل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية