رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوعات تعبير الصف السادس الابتدائي الترم الأول pdf

موضوعات تعبير الصف السادس الابتدائي الترم الأول pdf

ينشر «شبابيك» مذكرة تعبير للصف السادس الابتدائي الترم الأول تحتوي على أهم الموضوعات المتوقعة في امتحان نهاية الفصل الدراسي في جزء التعبير الإبداعي، والدليل لحل سؤال التعبير الوظيفي.

ويرد في اختبار العربي للصف السادس الإعدادي سؤالين في التعبير، الأول وظيفي، ويطلب فيه من التلميذ كتابة لافتة أو برقية، والثاني إباعي، حيث رأس موضوع يكتب فيه الطالب بحرية.

مذكرة تعبير للصف السادس الابتدائي ترم أول

تبدأ الملزمة بطريقة كتابة اللافتة باستخدام أسلوب الأمر وأسلوب النهي والجمل المشهورة، مع أمثلة على كل منها، وتدريبات يترك للطالب حلها بنفسه.

الجزء الثاني من المذكرة عن طريقة كتابة البرقية، وتتضمن أيضا مثال محلول مع تدريبات متروك للطالب الإجابة عليها بنفسه.

الجزء الثالث والأخير من المذكرة في التعبير الإبداعي، ويتضمن مجموعة من الموضوعات الشهيرة التي تتكرر في الامتحانات، مع مقدمة وخاتمة ثابتة تصلح لكل موضوع كما يلي:

المقدمة: هيا نبحر في بحور المعرفة باحثين عم الؤلؤ، ونحلق في سماء لغتنا العربية الجميلة، ونجمع أجمل المعاني والكلمات المعبرة عن هذا الموضوع الذي يشغل تفكير الناس في كل زمان ومكان.

الخاتمة: هكذا خط القلم متأملا، فالموضوع كالشجرة المثمرة ثمارها طيبة تحتاج إلى صفحات وصفحات، فهذا جهد متواضع لعله أنار طريق أفكارنا.

ومن أشهر الموضوعات المتضمنة بالمذكرة: النيل – السياحة – الوطن – الرياضة – النظافة – مدرستي – الأم – النجاح – القراءة – العلم والعمل – التعاون.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011