رئيس التحرير أحمد متولي
 مكان معرض الكتاب 2023 وكيفية الوصول إليه

مكان معرض الكتاب 2023 وكيفية الوصول إليه

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين، ويهتم العديد من الراغبين في زيارته بالتعرف على مكان معرض الكتاب 2023 وكيفية الوصول إليه.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات معرض الكتاب 2023 اعتباراً من يوم 26 يناير وتستمر حتى يوم 6 فبراير 2023، حيث يفتح المعرض أبوابه اعتبارًأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء.

ويقام معرض الكتاب 2023 في نسخته المقبلة على أربع قاعات تبلغ مساحة كل قاعة منها 10 آلاف متر، وستحتوي القاعة الأولى على كتب للتراث والأزهر وكتب عن دور نشر سعوية، أما القاعة الثانية فمن المقرر أن تحتوي على منشورات للناشرين العرب وكذلك كتب أجنبية.

وفيما يتعلق بالقاعة الثالثة من معرض الكتاب الدولي 2023، فستكون مخصص للناشرين من جمهورية مصر العربية، وأخيراً ستشتمل القاعة الرابعة على قاعة المعرض الرئيسية، كما أنها ستحتوي على مطبوعات ناشرين الأعمال التي تناسب الأطفال.

ويشار إلى أن معرض الكتاب الدولي 2023 هذا العام لن يحتوي على معارض مكشوفة، فيما ستكون الأجنحة مجهزة ومزودة بكافة المستلزمات الخاصة بعمليات العرض من استاندات وكراسي وترابيزات، وجرى تجهيز قاعة لحفلات التوقيع.


وتقرر أن يشارك في نسخة معرض الكتاب هذا العام نحو 169 ناشر ممن يمثلون حوالي 35 دولة من مختلف دول العالم، كما سيشهد المعرض مشاركة نحو 2500 كاتب وناقد وفنان في فعالياته الثقافية والأدبية، بالإضافة إلى 748 ناشر مصري، بجانب حضور 170 ضيفا من جنسيات عربية وأجنبية.

مكان معرض الكتاب 2023

 قررت وزارة الثقافة استمرار إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، في دورته المقبلة بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة في مقر مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بدلا من أرض المعارض في الحي العاشر مدينة نصر.

​​​​​​​إزاي أروح معرض الكتاب؟

 يمكنك الذهاب إلى معرض الكتاب من خلال أكثر من طريقة سواء بواسطة أتوبيسات هيئة النقل العام أو الميكروباصات الأجرة والتي تتواجد من مناطق التحرير ورمسيس وكذلك على الطريق الدائري أو من مدينة السلام أو مدينة العاشر من رمضان، ويمكن ذلك من خلال التالي:

- التوجه إلى ميدان عبد المنعم رياض أو رمسيس والسؤال على الأتوبيسات المخصصة لمعرض الكتاب واستقلالها.

- التوجه إلى محطة الاسعاف أو رمسيس ثم السؤال على الميكروباصات التي تتجه إلى التجمع الخامس.

- استقلال الميكروباصات من أعلى الطريق الدائري المتجهة إلى التجمع الخامس ومن هناك الانتقال إلى معرض الكتاب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية