رئيس التحرير أحمد متولي
 حل امتحان هندسة وحساب مثلثات ثالثة إعدادي الشرقية ترم أول ٢٠٢٣

حل امتحان هندسة وحساب مثلثات ثالثة إعدادي الشرقية ترم أول ٢٠٢٣

يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية في الوقت الحالي امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري بالمحافظات المختلفة، ويبحث العديد منهم عن حل امتحان هندسة وحساب مثلثات ثالثة إعدادي الشرقية ترم أول ٢٠٢٣.

ويهتم طلاب الصف الثالث الإعدادي بمراجعة مادة الهندسة والتعرف على الإجابات النموذجية للامتحانات الخاصة بها، لكونها جزء من مادة الرياضيات المقررة عليها باعتبارها إحدى المواد الأساسية التي تضاف درجاتها إلى المجموع الكلي للطلاب، بالإضافة إلى كونها مادة نجاح ورسوب.

ويرجع اهتمام الطلاب بالتعرف على حل امتحان هندسة وحساب مثلثات ثالثة إعدادي الشرقية ترم أول ٢٠٢٣، من أجل التعرف على الإجابات النموذجية لمقارنتها بالحلول التي أدوها في الامتحان والتعرف على الدرجات التي من المتوقع في الحصول عليها.

إجابة امتحان هندسة ثالثة إعدادي الشرقية ترم أول ٢٠٢٣

جاء امتحان الهندسة وحساب المثلثات لطلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، مكون من خمسة أسئلة تنوعت فيما بين الاختيار من الإجابة الصحيحة وحل المسائل والاستخراج من الرسم.

وتمثل السؤال الأول في صورة اختر الإجابة الصحيحة من بين الإجابات المطاة من بين الآتي:-

1- إذا كان المستقيم الذي معادلته ك س + جذر 3 ص = 4 يصنع زاوية قيسها 60 درجة، ضع الاتجاه الموجب لمحور السينات فإن

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الحصول على حل امتحان هندسة وحساب مثلثات ثالثة إعدادي الشرقية ترم أول ٢٠٢٣، لمقارنتها بالإجابات الخاصة بهم والتعرف على الدرجات المتوقعة، في التالي:

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية