رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول؟

متى تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول؟

متى تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول من الأسئلة التي ترددت كثيرًا بين الطلاب وأولياء الأمور عقب انتهاء ماراثون الامتحانات، في محاولة منهم لمعرفة ميعاد ظهور النتائج وإتاحتها في المدارس المختلفة.

انتهت امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول بجميع المحافظات المختلفة لتبدأ عطلة نصف العام بعد نهاية آخر يوم وهو الخميس 26 يناير، حيث يوجد بعض المحافظات التي انتهت من الامتحانات يوم الأربعاء 25 يناير.

​​​​​​​​​​​​​​

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول 2023

بدأت أعمال التصحيح في المدارس المختلفة لجميع المواد الدراسية على قدم وساق، في محاولة للانتهاء منها بأسرع وقت ممكن، ومن ثم تبدأ مرحلة المراجعة ورصد الدرجات.

مع انتهاء تلك العملية الجارية في جميع المحافظات تبقى النتيجة قيد اعتماد المحافظ لها وفقًا لكل محافظة، ومن ثم تصبح متاحة أمام الطلاب في المدارس المختلفة.

وتظهر النتيجة إلكترونيًا عبر البوابة الرسمية لكل محافظة، والتي يتم الإعلان عنها مع ظهور النتيجة، ليسهل على الطالب الحصول على النتيجة بالاسم ورقم الجلوس.

متى تظهر نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2023؟

تظهر نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2023 في جميع المحافظات قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث من المتوقع ظهورها خلال الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام.

الجدير بالذكر، أن مجموع الشهادة الإعدادية في الترم الأول 140 درجة، والترم الثاني 140 درجة، ليكون مجموع الصف الثالث الإعدادي آخر العام 280 درجة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.