موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الإسماعيلية الترم الأول 2023

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الإسماعيلية الترم الأول 2023

يسعى العديد من الطلبة والطالبات إلى معرفة موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الإسماعيلية الترم الأول 2023، للحصول على الدرجات التي حصلوا عليه في المواد المختلفة.

باتت النتيجة من أهم ما ينتظره الطلاب وكذلك أولياء الأمور خلال الفترة الراهنة، حيث أصبحت الشغل الشاغل للجميع.

​​​​​​​

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول الإسماعيلية

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول محافظة الإسماعيلية 2023، يوم الأربعاء الموافق 18 يناير، وانتهت يوم 25 من الشهر ذاته.

وبدأت أعمال التصحيح الجارية حتى اللحظة الراهنة يوم السبت االموافق 28 من يناير، ومع انتهاء تلك الخطوة تبدأ مرحلة المراجعة ورصد الدرجات ، حتى لا يتبقى سوى اعتمادها من قبل المحافظ.

ومن المرتقب ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2023 مع بداية شهر فبراير، حتى تصبح متاحة عبر مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية عقب اعتمدها بشكل رسمي.

ويحصل الطالب على نتيجة الترم الأول بالاسم ورقم الجلوس بكل سهولة ويسر إلكترونيًا، أو عن طريقة المدرسة الخاصة به.

تحرص جميع المدارس على إتاحة نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول عبر الكشوف المدرسية، والتي يتم تعليقها في فناء المدرسة ليسهل على الطالب الحصول عليها بالاسم فقط لا غير.

وتأتي نتيجة الصف الثالث الإعدادي في الترم الأول 2023 من 140 درجة موزعة على النحو التالي 40 درجة للغة العربية، و20 درجة لمادة العلوم، و 30 درجة لمادة اللغة الإنجليزية، و30 درجة لمادة الرياضيات، و20 درجة لمادة الدراسات الاجتماعية.

​​​​​​​

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.