رئيس التحرير أحمد متولي
 القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي في كأس العالم للأندية على جميع الأقمار

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي في كأس العالم للأندية على جميع الأقمار

تنطلق فعاليات مونديال الأندية اعتبارًا من يوم الأربعاء 1 يناير 2023، وتستمر حتى يوم 11 فبراير 2023، ويرغب العديد من المهتمين بمتابعة البطولة في التعرف على القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي في كأس العالم للأندية على جميع الأقمار.

 

وحصلت القنوات المغربية الرياضية على حق إذاعة مباريات كأس العالم للأندية 2023 بصفتها القنوات الرسمية للدولة المستضيفة للبطولة على أراضيها في دولة المغرب، لذلك تمتلك عدة قنوات عبر العديد من الأقمار خارج المنطقة العربية وشمال أفريقيا حق بث مباريات البطولة.

 ويشارك فريقين من المنطقة العربية في بطولة كأس العالم للأندية وهما النادي الأهلي المصري للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه، بصفته وصيف البطولة في نسختها الماضية، كما يشارك نادي الوداد المغربي بصفته الفريق الممثل للدولة المستضيفة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية وعددهم 7 أندية والتي تمثل القارات، وهي فريق ريال مدريد، ممثلاً عن أوروبا، وفريق الوداد المغربي، ممثلاً عن الدولة المستضيفة، وفريق النادي الأهلي، ممثلاً عن قارة أفريقيا.

كما يشارك فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، ممثلاً عن أمريكا الشمالية، وفريق فلامنجو البرازيلي، ممثلاً عن أمريكا الجنوبية، وفريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، ممثلاًعن أوقيانوسيا، وفريق الهلال السعودي، ممثلاً عن قارة أسيا.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي في كأس العالم للأندية

 من المقرر أن ينقل عدد من القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي في كأس العالم للأندية، عبر عدة أقمار بخلاف القمر الصناعي المصري النايلسات، وهي تتمثل في التالي:

- مجموعة قنـوات Canal + على القمر الصناعي استرا ١٩ شرق.

- قنوات Sport TV البرتغالية على قمر هسبا سات

- قنوات نوفـا سبورت على القمر استرا 23 شـرق.

- قناة SSC الرياضية السعودية على نايل سات.

- قناة TNT المغربية الرياضية على العرب سات والنايل سات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية