رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط www.giza.gov.eg بإدخال رقم الجلوس نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول

رابط www.giza.gov.eg بإدخال رقم الجلوس نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول

 أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة عن اعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي على مستوى مدارس المحافظة، ويسعى العديد من الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على كيفية الدخول إلى رابط www.giza.gov.eg بإدخال رقم الجلوس نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول.

 يشار إلى أن محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، كان اعتمد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الفصل الأول مساء الأربعاء 1 فبراير، لنسبة نجاح 76.81%، كما بلغت نسبة النجاح بين طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 95.16%، وبلغت بين الطلاب من الصم وضعاف السمع 98.61%، وبين الطلاب المكفوفين فقد بلغت نسبة النجاح 100%.

ويهتم الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية لكون تحدد مصير الطلاب في المرحلة التعليمية المقبلة، حيث يتمكن الطالب الذي يتحصل على مجموع كبير من الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام والتي تعتبر بوابة الطلاب للالتحاق بالتعليم الجامعي والحصول على مؤهلات دراسية عليا تساعدهم على العمل في المستقبل.

بينما الطلاب الذي يتحصلوا على مجموعة متوسط ومنخفض فيمكنهم الالتحاق بالمدارس الفنية سواء الصناعية أو التجارية أو الزراعية أو السياحة والفنادق، بنظاميها 3 سنوات و 5 سنوات، والتي من الصعب الالتحاق بكليات التعليم العالي من خلالها إلا في حالة الحصول على مجاميع عالية.

 

لينك www.giza.gov.eg بإدخال رقم الجلوس

ونوفر لكل لكل من الشهادة الإعدادية بالجيزة وأولياء أمورهم من الراغبين في الحصول على لينك www.giza.gov.eg بإدخال رقم الجلوس للحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي ترم أول 2023، المعلومات الكافية لذلك والتي تتمثل في التالي:

- يشار إلى أن موقع https://www.giza-edu.com/ يعاني من عطل في الوقت الحالي.

- بدلا من هذا يمكن الدخول إلى موقع نتائج الجيزة من خلال الرابط التالي.. من هنا

- أو الدخول على الموقع الرسمي لبوابة محافظة الجيزة على الرابط التالي  http://www.giza.gov.eg/

- ثم البحث عن أيقونة نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة الترم الأول.

- الضغط على ايقونة نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة الترم الأول.

- إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والاطلاع على النتيجة بالدرجات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية