رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة الأهلي وريال مدريد في مونديال الأندية 2023

نتيجة مباراة الأهلي وريال مدريد في مونديال الأندية 2023

شاهد جمهور الأهلي وكرة القدم في العالم مساء اليوم الأربعاء، حدثا فريدا من نوعه، حيث يواجه المارد الأحمر أقوى أندية العالم في العقد الأخير ريال مدريد، في مواجهة رسمية، قد تكتب فصلا جديدا في تاريخ الأهلي الذي يمتلئ بالإنجازات عل المستويات المحلية والقارية والعالمية.

واستضاف ستاد مولاي عبدالله في مدينة الرباط بالمغرب، مواجهة الأهلي ضد ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 الذي تستضيفه المملكة المغربية.

مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية

شارك النادي الأهلي في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية على الرغم من انه ليس حامل لقب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا التي خسرها أمام الوداد في النهائي.

وبسبب استضافة الوداد للبطولة على الأراضي المغربية منح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الأهلي البطاقة الأخيرة للمشاركة في البطولة باعتباره وصيف الوداد.

الأهلي الذي لم تكن مشاركته ضمن خطة البطولة ذهب بعيدا فيها، حيث بدأها من الدور التمهيدي بمواجهة سهلة نسبيا أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ونجح في الفوز بثلاثية نظيفة.

المحطة التالية للأهلي كانت أمام سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي، وتخطاها الأهلي بنجاح بالفوز بهدف دون رد.

ويدخل الأهلي مواجهة اليوم في طريقه للنهائي، حيث سيواجه الهلال السعودي على الكأس في حالة الفوز، وإذا لم يجانبه التوفيق في التأهل سينتقل لمباراة تحديد المركز الثالث أمام فلامنجو البرازيلي.

وعلى الجانب الآخر تعد مواجهة الأهلي هي الأولى للملكي في البطولة، حيث يشارك بطل أوروبا بداية من الدور نصف النهائي فقط.

مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2023

تنطلق مباراة الأهلي ضد ريال مدريد في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت العاصمة المغربية الرباط.

ويدير مواجهة زعيمي أوروبا وأفريقيا المنتظرة الأوروجوياني أندريس ماتونتي، كحكم ساحة، ويعاونه مواطنه نيكولاس تاران مساعد أول، ومارتن سوبي مساعد ثاني، والهندوراسي إيفان بارتون حكما رابعا.

وعلى تقنية الفيديو لمباراة الأهلي وريال مدريد، الكولومبي نيكولاس جالو، ويساعده الفنزويلي خوان سوتو، ولدعم التسلل الأمريكية كاثرين نيسبيت ومعها المكسيكي فرناندو جيريرو.

وتقام مباراة الأهلي وريال مدريد بنظام خروج المغلوب، حيث إن انتهت بالتعادل في وقتها الأصلي ستمدد إلى شوطين إضافيين، ثم ركلات ترجيح في حالة استمرار التعادل.

نتيجة مباراة الأهلي وريال مدريد 2023

انتهت المباراة بنتيجة 4 - 1 للريال.

يبدأ المدير الفني السويسري للنادي الأهلي، مارسيل كولر، مباراة الليلة بتشكيل مقارب لما دخل به أولى مباريات البطولة، كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: علي معلول، محمود متولي، محمد عبد المنعم، محمد هاني.

الوسط: عمرو السولية، آليو ديانج.

الوسط الهجومي: أحمد عبد القادر، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات.

الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على مقاعد البدلاء: علي لطفي، محمود عبد المنعم كهربا، طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو، حمزة علاء، خالد عبد الفتاح، ياسر إبراهيم، محمد أشرف، مروان عطية ومحمد فخري.

وعلى الجانب الآخر يعاني ريال مدريد من كثرة الإصابات في صفوفه، فيبدأ اللقاء أمام الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أندري لونين.

خط الدفاع: ناتشو، أنطونيو روديجر، ديفيد ألابا، إدواردو كامافينجا.

خط الوسط: لوكا مودريتش، أورلين تشواميني، توني كروس.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو، فيدريكو فالفيردي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء: داني كارفاخال، خيسوس فاييخو، ماركو أسينسيو، ألفار أودريازولا، داني سيبايوس، ماريانو دياز، لويس لوبيز، ماريو مارتين، سيرخيو أريباس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011