رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب قطر الندى لغة عربية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني pdf

كتاب قطر الندى لغة عربية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني pdf

يتاح لطلاب الصف الرابع الابتدائي الحصول على نسخة pdf من كتاب قطر الندى في اللغة العربية على مقرر الفصل الدراسي الثاني، يتاح الاطلاع عليها أونلاين أو تحميلها.

تحميل كتاب قطر الندى عربي رابعة ابتدائي ترم ثاني

كتاب قطر الندى في العربي للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني هو عبارة عن دليل لولي الأمر، حيث يعمل على مساعدته لتحقيق هدف إتقان الطالب لمهارات اللغة الفرعية، من قراءة وكتابة واستماع ومشاهدة وتحدث وعرض.

ويتكون منهج اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي من محورين، هما المحور الثالث مجتمعي، والمحور الرابع مسؤولياتي تجاه نفسي وعالمي.

ينقسم كل محور إلى ثلاثة موضوعات، وكل موضوع يحتوي على نص استماع وقصة مصورة ونص معلوماتي ونشيد، يقدم من خلالها مفردات وأساليب وتراكيب وقواعد نحوية يستخدم التلميذ بعضها في إنتاج التعبير الكتابي في نهاية كل موضوع.

ويبدأ كل موضوع بنص الاستماع، والهدف منه توضيح الفكرة الرئيسية التي يدور حولها المحور، واستخلاص وفهم المعاني، والتعبير عنها سواء بشكل لفظي أو غير لفظي، وتقديم بعض المفردات التي سيتعرض لها التلميذ في المحور، وتعزيز مهارة الاستماع للغة العربية.

ويتناول الطالب نص الاستماع من خلال أنشطة ما قبل القراءة مثل المناقشة في العنوان والتوقع، وأنشطة خلال القراءة، وأنشطة ما بعد القراءة.

ويمكن الاطلاع على محتوى الكتاب وتحميله تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011