رئيس التحرير أحمد متولي
 أين يقضي مرتضى منصور فترة السجن؟

أين يقضي مرتضى منصور فترة السجن؟

أيدت محكمة النقض ظهر يوم السبت 25 فبراير الحكم بحبس رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مرتضى منصور، في قضية سب وقذف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، محمود الخطيب، ويتساءل العديد من المهتمين بمتابعة القضية أين يقضي مرتضى منصور فترة السجن؟.

 وكشف المستشار محمد عثمان، محامي محمود الخطيب، عن مكان قضاء مرتضى منصور فترة عقوبة السجن لمدة شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب.

وكان مرتضى منصور أقام طعن على حكم مستأنف المحكمة الاقتصادية الصادر في أغسطس 2022، والذي يقضي بحبس مرتضى منصور لمدة شهر بدلا من سنة وغرامة 10 آلاف جنيه في القضية رقم 83 لسنة 2021 جنح اقتصادية المقامة ضده من النيابة العامة.

وحددت محكمة النقض يوم الاثنين 25 فبراير للنظر في الطعن المقدم من مرتضى منصور، وقام الأخير بتسليم نفسه إلى شرطة تنفيذ المحكمة للتحفظ عليه أثناء نظر المحكمة أوراق الدفاع والبت النهائي في القرار.

وبعد النظر رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من مرتضى منصور وأيدت الحكم بالحبس في حقه، ليكون تنفيذ الحكم بات ونهائي وواجب التنفيذ، ليتم بعد انتهاء الجلسة ترحيل منصور تمهيداً لنقله إلى محبسه لقضاء مدة الحكم.

مكان سجن مرتضى منصور  

كشف المستشار محمد عثمان، محامي الكابتن محمود الخطيب، مقيم الدعوى بالسب والقذف في حق مرتضى منصور، عن المكان الذي من المنتظر أن يقضي فيه منصور فترة العقوبة.

وقال عثمان في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن مرتضى منصور سيقضي فترة الحكم في سجن وادي النطرون.

وقال عثمان في تغريدته :«المحكوم عليه مرتضى منصور يصل إلى سجن وادي النطرون لتنفيذ حكم حبسه شهر في القضية 439 لسنه 2922 مستأنف اقتصاديه المرفوعة منا لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية