ما معنى الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها؟

ما معنى الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها؟

ما معنى الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها سؤال تردد بين العديد من الموظفين بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى يتمكنوا من تحديد المرتبات بعد زيادتها في إبريل المقبل وفقًا لتوجيهات الرئيس.

تتراوح مرتبات موظفوا الدرجة الثالثة بين 5000 حتى 7000 جنيه، وذلك بعد الزيادة المقررة الجديدة، وذلك ضمن حزمة الإجراءات التي تتبعها الحكومة لتحسين دخل الموظف مع بداية الربع الثالن من العام الحالي.

​​​​​​​

ما المقصود بالدرجة الثالثة النوعية ما يعادلها

تبدأ الدرجات الوظيفية من الدرجة الثالثة الخاصة بالوظائف التخصصية، والتي حددت لأصحاب المؤهلات العليا، ليتم الترقي وفقًا لها وصولًا إلى الدرجة الأولى.

تنقسم الدرجة الثالثة النوعية وفقًا لقانون الأحوال المدنية إلى المجموعة التخصصية للمؤهلات العليا، والفنية التي تختص بها المؤهلات المتوسطة والفنية.

 

​​​​​​​

​​​​​​​

رفع الحد الأدنى للأجور 2023

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة، حيث سيتقاضى من هم على الدرجة الوظيفية السادسة وما يعادلها 3500 جنيه شهريًا.

وأشار السيسي، إلى زيادة الموظفين على الدرجة الثالثة النوعية ليصل الحد الأدنى إلى 5000 جنيه، وحملة الماجستير 6000 حملة الماجستير، وحملة الدكتوراه 7000 جنيه.

الجدير بالذكر، أنه سيتم رفع حد الإعفاء الضريبي السنوي من 24 ألف جنيه، إلى 30 ألف جنيه، وزيادة الفئات المالية المستفيدة من تكافل وكرامة بنسبة 25% شهريًا اعتبارًا من أول أبريل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.