رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات رمضان 2023 على ART حكايات.. أبرزها لمكي ودنيا سمير غانم

مسلسلات رمضان 2023 على ART حكايات.. أبرزها لمكي ودنيا سمير غانم

أعلنت شبكة راديون وتلفزيون العرب المعروفة باسم «ART» قائمة المسلسلات التي حصلت على حقوق عرضها خلال شهر رمضان 2023 عبر قناتي حكايات 1 وحكايات 2.

وتضم قائمة «اي آر تي» لمسلسلات رمضان 2023 قائمة متنوعة من الأعمال، بين الكوميدي والتاريخي والأكشن.

الكبير الجزء السابع

يستمر أحمد مكي للعام الثاني على التوالي في تقديم حلقات جديدة من مسلسل «الكبير»، والذي يدور حول عائلة تعيش في قرية تعرف باسم «المزاريطة» تنخرط في الكثير من المشكلات مما يحدث المفارقات الكوميدية.

المسلسل من إخراج أحمد الجندي وبطولة أحمد مكي ورحمة أحمد ومحمد سلام وحاتم صلاح وحسين حجاج.

الكتيبة 101

بعد ن تم تقديم 3 أجزاء من مسلسل الاختيار، سيتمكن الجمهور المصري من مشاهدة عمل حربي جديد خلال شهر رمضان 2023 من خلال مسلسل الكتيبة 101.

يحكي المسلسل جانبا من بطولات أفراد القوات المسلحة في الكتيبة 101 بشمال سيناء في «الحرب ضد الإرهاب»، وهو من بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف وفتحي عبدالوهاب وأحمد صلاح حسني ووفاء عامر ووليد فواز.

ضرب نار

سيجتمع أحمد العوضي وزوجته ياسمين عبدالعزيز في مسلسل ضرب نار، حيث يجسد لعوضي شخصية جابر أبو شديد الذي يسافر من الصعيد إلى القاهرة ويلتقي بـ «مهة» التي تجسد دورها ياسمين عبدالعزيز ويقع في حبها.

مسلسل ضرب نار من إخراج مصطفى فكري، وبطولة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي وسهير المرشدي وانتصار وإيمان السيد وبدرية طلبة.

عملة نادرة

تدخل نيلي كريم موسم دراما رمضان 2023 بمسلسل عملة نادرة، والذي يناقش المشكلات المتعلقة بالإرث وحرمان البعض الإناث من الحصول عليه.

مسلسل عملة نادرة يشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين منهم نيللي كريم وجومانا مراد وأحمد عيد وكمال أبو ريا وجمال سليمان، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل.

سوق الكانتو

يؤدي أمير كرارة في المسلسل دور شاب مصري طاهر فواد عبد الكريم الحسيني، وهو شاب مصري يناضل ضد الإنجليز.

يتعرض طاهر لمأساة عندما يفقد بعض زملائه على يد الإنجليزي في حادثة كوبري عباش الشهيرة فينتقم لهم.

يقوده هروبه لاختبار والعمل بسوق الكانتو ليبدأ هناك رحلة صعود يتحول فيها إلى أحد كبار السوق، ويتعرض إلى العديد من المشكلات.

ويشارك في البطولة كل من مي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ومحمود البزاوي وشيرين، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركتي المتحدة وسينرجي.

جت سليمة

تعود دنيا سمير للمشاركة في موسم دراما رمضان بعد انقطاع دام 3 سنوات من خلال مسلسل ينتمي لفئة 15 حلقة.

كانت الشركة المنتجة اختارت في البداية اسم «صراع الفصول» لتغييره إلى «جت سليمة»، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي.

رسالة الإمام

بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبوضيف، خالد القيش، فرح بسيسو، محمد العمروسي، تأليف محمد هشام عبية، إخراج ليث حجو.

كان المسلسل يحمل اسم «الإمام الشافعي» وجرى تغييره إلى «رسالة الإمام»، ويحكي السيرة الذاتية لأحد أئمة مذاهب الفقه الإسلامي الأربعة.

الصفارة

البطولة المطلقة الأولى لأحمد أمين في الدراما، من إخراج علا إسماعيل، وبطولة أحمد أمين وطه دسوقي وآية سماحة وحاتم صلاح ومحمود البزاوي وإنعام سالوسة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011