تطورات قضية هوج بول بعد صدور قرار جديد ضد المتهمين

تطورات قضية هوج بول بعد صدور قرار جديد ضد المتهمين

شهدت قضية هوج بول تطورات جديدة بعد صدور قرار جديدة ضد المتهمين من جانب النيابة على خلفية التحقيقات في الاتهامات الموجهة لهم بالاستيلاء والاحتيال على المواطنين.

وأصدرت جهات التحقيق قرارًا ينص على تجديد حبس 29 متهم في قضية هوج بول على ذمة التحقيقات في اتهامات النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين بحجة استثمار الأموال بزعم تحقيق أرباح يومية من خلال تطبيق إلكتروني.

ويشار إلى أن النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، كان قرر في وقت سابق تشكيل فريق مكون من نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال ومكتب النائب العام، من أجل التحقيق في واقعة البلاغ المقدم ضد مؤسس تطبيق هوج بول الإلكتروني.

 ويذكر أن مطلع شهر مارس 2023 شهد تداول العديد من المنشورات التي نشرها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، يتهمون فيها مؤسسي تطبيق هوج بول بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

ثم تلا ذلك تقديم عدد من المواطنين محاضر ضد المسئولين عن تطبيق هوج بول، يتضمن شكواهم من التعرض للنصب عن طريق الدفع الإلكتروني من خلال مؤسسي تطبيق هوج بول، بعد أن أوهموهم بالاستثمار في هذه الأموال.

وتضمنت المحاضر أن مؤسسي تطبيق هوج بول استقطبوا العديد من المواطنين واستدرجوهم من خلال العديد من الطرق عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي بزعم تحقيق أرباح مالية يومية.

  وبعد إجراء التحريات اللازمة من إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات، تم التوصل إلى قيام مجموعة من الأشخاص المصريين والأجانب بتأسيس تنظيم بغرض النصب على المواطنين من خلال الاستعانة بالبرامج والتقنيات الحديثة، وألقت الجهات الأمنية القبض على العديد منهم وتم تحويلهم إلى التحقيق بمعرفة الجهات المختصة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية