رئيس التحرير أحمد متولي
 تعذر رؤية هلال رمضان في المملكة.. هل يعني أنه تمت رؤيته؟

تعذر رؤية هلال رمضان في المملكة.. هل يعني أنه تمت رؤيته؟

حالة من الترقب التي سيطرت على الجميع في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الساعات الأخيرة، لمعرفة نتيجة الاستطلاع الذي يحدد غرة الشهر الكريم، فهل تم رؤية هلال رمضان.

تتحرى المملكة العربية السعودية، وأغلب الدول العربية، هلال شهر رمضان اليوم الثلاثاء الموافق 29 شعبان، لتحديد موعد بداية شهر رمضان وفقًا للرؤية الشرعية.

​​​​​​​

هل تم رؤية هلال رمضان؟

يحتفل جميع المواطنين في المملكة بحلول الشهر المبارك، حيث التف الجميع لمعرفة موعد غرة الشهر الكريم كي يستعدون له على أكمل وجه.

أعلن مرصد تمير في المملكة العربية السعودية، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان اليوم، ليتمكن جميع المواطنين من معرفة نتيجة الاستطلاع.

 

تعذر رؤية هلال رمضان

أشار المرصد، إلى تعذر رؤية هلال رمضان 2023 اليوم الثلاثاء، وذلك لعدم توافر شروط الرؤية وهي اقتران القمر بالشمس و ما يسمى بولادة الهلال قبل الغروب.

هناك العديد من التساؤلات التي طرحها بعض المواطنين بخصوص معنى تعذر رؤية الهلال، وهل سيكون غدًا المتمم لشهر شعبان أم بداية الشهر المبارك.

موعد رمضان في السعودية 2023

وتقول السنة النبوية عند تعذر الرؤية سيكون الأربعاء هو المكمل لشهر شعبان 1444، على أن يكون موعد بداية رمضان في السعودية 2023 يوم الخميس الموافق 2023..

يستقبل الجميع الشهر الكريم بالدعوات التي فاضت بها القلوب، والطاعات، وصلاة التراويح التي تبدأ من غدًا الأربعاء، وغيرها من مظاهر الاحتفاء بأهم شهور العام على الإطلاق.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.