رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل انهيار عقار الإسكندرية وعدد المتوفين والمصابين بمنطقة الورديان

تفاصيل انهيار عقار الإسكندرية وعدد المتوفين والمصابين بمنطقة الورديان

أثارت تفاصيل انهيار عقار الإسكندرية تضامنًا واسعًا من قبل المواطنين الذين حرصوا على النزول لموقع العمارة المنهارة بحثًا عن جثامين المتوفين وانتشال المصابين بأنفسهم.

انهيار عقار الإسكندرية

وشهدت منطقة الورديان، غرب المحافظ، مساء أمس الخميس 13 أبريل 2023 انهيار عقار الإسكندرية، والمكون من دور أرضي و3 طوابق بالكامل على قاطنيه، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة الورديان بانيهار العقار وأنباء عن وجود 3 أسر بالأسفل منه، حيث أفادت المعاينة الأولية أن المنزل يقع في شارع عبيد حسن التلعفري، بجوار مسجد حبشي.

المتوفين في عقار الإسكندرية

وآلت آخر الأخبار المتعلقة بالعقار المنهار في الورديان إلى ارتفاع حصيلة المصابين والمتوفين في عقار الإسكندرية لتصل أعدادهم بعد البحث على مدار 12 ساعة إلى 6 وفيات، و5 مصابين، وجاري البحث عن آخرين.

أما الوضع الصحي لمصابي عقار الإسكندرية المنهار، فقد أوضحت المهندس سحر شعبان، رئيس حي غرب، أنهم نقلوا إلى مستشفى الميري الجامعي لتلقي العلاج ولكن حالتهم الصحية غير مستقرة، مشيرة إلى أن عدد الأشخاص المتواجدين أسفل الأنقاض غير معلوم حتى الآن ويجري البحث عن آخرين.

وأشارت شعبان إلى أن عقار الإسكندرية المنهار قد صدر له قرار إزالة حمل رقم 105 لسنة 2018، غير أنه لم ينفذ، وتم تحرير محضر بواقعة الانهيار وتمت معاينته من قبل الجهات المهنية بالتحقيق.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية