رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك إجازة غداً الاحد 16 أبريل 2023

هل البنوك إجازة غداً الاحد 16 أبريل 2023

تتعدد الإجازات الرسمية التي تحصل عليها المؤسسات المختلفة في مصر في الوقت الحالي، بمناسبة العديد من الأعياد الدينية والقومية، لذا يتساءل عدد من الراغبين في زيارة المؤسسات المصرية هل البنوك إجازة غداً الاحد  16 أبريل 2023.

وتخضع البنوك سواء كانت قومية أو خاصة أياً كانت جنسيتها مصرية أو عربية أو أجنبية، لتعليمات البنك المركزي المصري بصفته الجهة المختصة بمهمة تنظيم مواعيد العمل الرسمية للبنوك، وكذلك تحديد مواعيد إجازات البنوك وعدد أيامها.

وتتنوع الإجازات التي يمنحها البنك المركزي المصري للبنوك العاملة في الدولة، بمناسبة الأعياد والمناسبات العامة المختلفة، مثل الأعياد قومية  كذكرى انتصار حرب أكتوبر والتي تحل في السادس من أكتوبر من كل عام، وكذلك بمناسبة عيد الشرطة الذي يتم الاحتفال به في الخامس والعشرين من شهر يناير في كل عام.

كما تحصل البنوك في مصر على إجازات الرسمية في مناسبات أخرى على غرار الأعياد الدينية، وفي مقدمتها عيد الفطر المبارك، والذي يوافق أول أيام شهر شوال في التقويم الهجري، وكذلك عيد الأضحى المبارك الذي يأتي في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري.

ويتم منح البنوك إجازات بالتزامن مع مناسبات الأعياد القبطية والتي يأتي في مقدمتها عيد الميلاد، والذي يأتي موعده في الأسبوع الأول من شهر يناير من كل عام ميلادي.

هل البنوك تعمل غدا؟

قرر البنك المركزي المصري أن يكون غداً الأحد الموافق 16 ابريل وبعد غد الاثنين الموافق 17 ابريل إجازة رسمية بمناسبة عيد القيامة وعيد شم النسيم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية