رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الثلاثاء عطلة رسمية 25 أبريل 2023 بمناسبة عيد تحرير سيناء؟

هل يوم الثلاثاء عطلة رسمية 25 أبريل 2023 بمناسبة عيد تحرير سيناء؟

مع اقتراب احتفالات عيد تحرير سيناء، حددت رئاسة الوزراء هل الثلاثاء عطلة رسمية 25 أبريل 2023 بمناسبة عيد تحرير سيناء ضمن إجازات الأسبوع الجاري أم لا أو أنها سترحل لنهاية الأسبوع حسبما قررت في مناسبات سابقة.

هل يوم الثلاثاء القادم إجازة رسمية؟

وتساءل المصريون من الموظفين وجمهور المتعاملين مع المصالح الحكومية، الخاصة والبنوك: هل يوم الثلاثاء القادم إجازة رسمية؟ وذلك لأن في مثل هذا اليوم من كل عام تحتفي الدولة بذكرى تحرير سيناء، واعتادت منح العاملين عطلة رسمية فيه.

ولأن هذه المناسبة قريبة ولأنها تقع في أسبوع عيد الفطر المبارك، وتليه مباشرة، ونظرًا لكونه إجازة، فقد قررت الحكومة اعتبار الثلاثاء عطلة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الجهات التالية:

  • الوزارات.

  • المصالح الحكومية.

  • الهيئات العامة.

  • وحدات الإدارة المحلية.

  • شركات القطاع العام.

  • شركات قطاع الأعمال العام.

هل الثلاثاء عطلة رسمية؟

ويعد الثلاثاء 25 أبريل عطلة رسمية في الجهات المذكورة، على أن يتم استئناف العمل بها مرة أخرى بداية من يوم الأربعاء 25 من ذات الشهر.

أما بالنسبة للعاملين بغير الجهات المذكورة، والمتسائلين هل الثلاثاء عطلة رسمية للقطاع الخاص؟ حيث أصدرت وزارة القوى العاملة بيانًا أعلنت من خلاله اعتبار ذلك اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة تحرير سيناء للمخاطبين أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ويستأنف مرة أخرى بدءً من يوم الأربعاء 26 أبريل 2023.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية